6 صفقات لن تنساها جدة

6 صفقات لن تنساها جدة

المصدر: الرياض- حسن محمد

ترصد شبكة “إرم” الإخبارية أبرز 6 صفقات محلية شهدها ديربي السعودية الأقدم بين فريقي الأهلي والإتحاد خلال مسيرته قبل أكثر من 75 عاما.

وشهد الديربي التاريخي العديد من الانتقالات والتي وصلت لحدود الثلاثين انتقال بين الفريقين، إلا أن هناك عدد من تلك الصفقات المعلقة في أذهان عشاق الناديين لما صحبتهم تلك الصفقات من إثارة وندية بين عشاق وأنصار ديربي جدة:

1- محمد الخليوي:

لعب ضمن صفوف الاتحاد، ودافع عن اللون الأصفر، لمدة 14 موسم، بين عامي 1989 و2003، وبعدها انضم إلى الفريق الأهلاوي حتى اعتزل كرة القدم، عام 2005، وحقق ألقاب عديدة، سواءً مع الملكي والعميد أو المنتخبات الوطنية.

2- سعيد غراب:

واحد من أشهر اللاعبين، الذي ارتدوا قميصي الاتحاد والأهلي، وهو الهداف التاريخي لديربي جدة، وسجل 19 هدفا، بواقع 16 هدفا مع الاتحاد في مرمى الأهلي، و3 أهداف مع الأخير في مرمى “النمور”.

3- إبراهيم عشماوي:

اللاعب الملقب بـ “الكلجة”، وتمكن من تسجيل هدف في شباك فريق الاتحاد، في أول مباراة يخوضها ضد ناديه السابق، بقميص الأهلي، وهو هدف قاد به الأخير لتحقيق بطولة كأس ولي العهد.

من الأهلي إلى الاتحاد:

1- خالد قهوجي:

لقب بـ “مارادونا” الكرة السعودية، وامتاز بقص القامة، وامتلك موهبة فذة وسرعة كبيرة، ولعب لحساب الأهلي على مدار عشر سنوات من 1994 وحتى 2004، ثم انتقل إلى صفوف الاتحاد ولعب لصالح الأخير لمدة موسمين، حتى نهاية 2006.

2- إبراهيم السويد:

صانع الألعاب، الذي صال وجال مع الأهلي خلال تسع سنوات قضاها داخل جدران “الملكي”، في الفترة بين 1995 وحتى 2004، بعدها انتقل بصفة رسمية للغريم التقليدي الاتحاد، وشارك مع الأخير في مونديال الأندية عام 2005، بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا.

3- خالد مسعد:

واحد من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم السعودية، وحصل على لقب أفضل لاعب عربي عام 192، ودافع عن ألوان “الراقي” لمدة 15 عام، خلال الفترة ما بين 1986 وحتى 2001، وبعدها انتقل بشكل مفاجئ إلى “العميد”، وحقق معه لقبي الدوري والسوبر المصري السعودي، واعتزل عام 2003.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع