لا صوت يعلو فوق صوت ”ديربي جدة“ في السعودية

لا صوت يعلو فوق صوت ”ديربي جدة“ في السعودية

الرياض-  تستعد السعودية لاستقبال ”ديربي جدة“ الذي سيجمع بين فريقي الاتحاد وضيفه الأهلي يوم الأحد المقبل في الجولة الثامنة من مباريات الدوري الممتاز، لذا ستتجه أنظار السعوديين بصفة عامة وساكني مدينة جدة بصفة خاصة لاستاد الجوهرة المشعة لمتابعة المباراة.

وكان الدوري السعودي توقف وتم تأجيل الجولة السابعة بسبب خوض المنتخب السعودي لمباراة فلسطين في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 بعدما قرر الاتحاد الدولي للعبة إقامتها وهو ما دعا مسؤولي الكرة في السعودية إلى تأجيل الجولة السابعة واستكمال الموسم من الجولة الثامنة.

ولعبت مباراة واحدة فقط في الجولة السابعة بين الخليج ونجران وانتهت بفوز الأول 3 / 1 نظرا لعدم اختيار أي لاعبين من الفريقين للمنتخب السعودي الأول.

وستكون الجماهير على موعد مع مباراة دائما ما تشهد إثارة  كبيرة بين لاعبي الاتحاد والأهلي في ظل شعبية الفريقين الكبيرة في السعودية بصفة عامة وفي جدة بصفة خاصة، كما أن تقارب النقاط بينهما في جدول الترتيب هذا الموسم سيضفي على اللقاء منافسة من نوع خاص.

وسيضرب الفائز بالمباراة عصفورين بحجر واحد، فهو أولا سيسعد جماهيره بتزعمه للمدينة كروياً خاصة وأن مباريات الديربي تعد بطولة خاصة، ثانياً سيبعد الخاسر عن المنافسة على لقب الدوري ولو بصورة مؤقتة.

ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 14 نقطة بفارق نقطة عن الهلال، المتصدر، ومثلها عن الاتحاد صاحب المركز الثالث.

ويمتلك لاعبو الفريقين العديد من الدوافع الأخرى للفوز بهذه المباراة، أولها مصالحة الجماهير بعد أن تعادلا في مباراتيهما بالجولة السادسة، حيث تعادل الاتحاد مع مضيفه الفتح 1 / 1 وهي النتيجة نفسها التي تعادل بها الأهلي مع مضيفه الشباب.

أما الدافع الثاني فهو رغبة الأهلي في الحفاظ على سجله حالياً من الهزائم منذ بداية الموسم الحالي والماضي فيما يريد الاتحاد إلحاق الهزيمة الأولى بالأهلي.

وخاض الاتحاد ست مباريات حتى الآن، حقق الفوز في أربع، وتعادل مرة واحدة، وهزم في مثلها بينما خاض الأهلي ست مباريات أيضا، حقق الفوز في أربع، وتعادل مرتين، ولم يذق طعم الهزيمة حتى الآن، وجمع 14 نقطة.

وسيكون هناك صراع من نوع خاص بين هدافي الفريقين على الانفراد بصدارة ترتيب الهدافين في الدوري خاصة وأن السوري عمر السومة لاعب الأهلي يتساوى مع جيلمين ريفاس كأكثر لاعبين تسجيلا للأهداف هذا الموسم حيث سجل كل منهما ستة أهداف.

وسجل لاعبو الاتحاد 13 هدفاً، ويعد خط هجوم الفريق الأقوى في المسابقة حتى الآن، بالتساوي مع فريق التعاون، فيما سجل الأهلي 12 هدفاً في المركز الثالث مع الهلال.

يذكرأن أكبر فوز حققه الاتحاد هذا الموسم كان على الهلال بنتيجة 4 / 3 في حين كان الفوز الأكبر للأهلي على الخليج 4 / صفر.

وتفتتح مباريات هذه الجولة غداً الجمعة عندما يلعب الفتح مع الوحدة والفيصلي مع الرائد ونجران مع هجر.

وتستكمل مباريات هذه الجولة بعد غد السبت بثلاث مباريات حيث يحل النصر، حامل اللقب، ضيفاً ثقيلاً على التعاون بينما يستضيف القادسية الشباب وسيكون الهلال متصدر الترتيب حالياً على موعد مع مباراة صعبة عندما يستضيف الخليج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com