الاتحاد يلحق بالهلال أول هزيمة في الدوري السعودي (فيديو) – إرم نيوز‬‎

الاتحاد يلحق بالهلال أول هزيمة في الدوري السعودي (فيديو)

الفوز هو الأول للاتحاد على الهلال في آخر 11 مواجهة بين الفريقين بالدوري السعودي كما أنه الأول للاتحاد على الهلال في خمس مباريات بينهما بإستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية.

جدة: حقق اتحاد جدة فوزا غاليا على نظيره الهلال بأربعة أهداف مقابل ثلاثة في لقاء ”الكلاسيكو“ المثير الذي جمع الفريقين في المرحلة الخامسة من الدوري السعودي لكرة القدم ليطيح به من صدارة جدول المسابقة والتي ذهبت لأهلي جدة.

وقدم الفريقان عرضا قويا يليق بمكانتهما ولكن الاتحاد كان الأفضل استغلال للفرص التي سنحت له في المباراة ليحسم كلاسيكو الدوري السعودي لصالحه ويلحق بالهلال الهزيمة الأولى له في المسابقة هذا الموسم.

ورفع الاتحاد رصيده إلى 12 نقطة ليقفز إلى المركز الثاني بفارق الأهداف المسجلة فقط أمام الهلال الذي مني بالهزيمة الأولى له بعد أربعة انتصارات متتالية.

وكان أهلي جدة الأكثر استفادة من هذه النتيجة حيث حافظ على الصدارة برصيد 13 نقطة بعدما انتزعها في وقت سابق اليوم بالفوز 1 / صفر على نجران.

وتغلب الاتحاد على العديد من الإحصائيات السلبية التي حاصرته قبل هذه المباراة حيث حقق اليوم الفوز الأول له على الهلال في آخر 11 مواجهة بين الفريقين بالدوري السعودي كما كان الفوز اليوم هو الأول للاتحاد على الهلال في خمس مباريات بينهما باستاد مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة) .

كذلك، حقق الاتحاد الفوز الأول له على الهلال في مباريات الذهاب بينهما بالدوري السعودي منذ موسم 1999 / 2000 .

وفجر الاتحاد مفاجأة كبيرة بإنهاء الشوط الأول لصالحه بثلاثية نظيفة أحرزها أحمد شراحيلي مدافع الهلال عن طريق الخطأ في مرمى فريقه وجيلمين ريفاس وفهد المولد في الدقائق الثانية و27 و32 .

وفي الشوط الثاني، انتفض الهلال وسجل هدفين متتاليين عن طريق اللاعبين كارلوس إدواردو وياسر الشهراني في الدقيقتين 51 و66 ولكن الاتحاد رد بالهدف الرابع عن طريق اللاعب البديل محمد بوسبعان في الدقيقة 73 قبل أن يختتم البرازيلي إيلتون ألميدا التسجيل في المباراة بالهدف الثالث للهلال في الدقيقة 84 .

وبدأ الهلال المباراة بحماس شديد وحاول مباغتة الاتحاد بهدف مبكر ولكن رد فعل النمور كان قاسيا وسريعا حيث سجل الاتحاد هدف التقدم في الدقيقة الثانية.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للاتحاد وتسديدة من لوسيان سان مارتن في اتجاه المرمى ارتطمت بقدم المدافع الهلالي أحمد شراحيلي لتغير الكرة مسارها بشكل هائل وتخدع الحارس عبد الله السديري حيث ذهبت في زاوية صعبة للغاية على يمين الحارس الذي حاول إبعاد الكرة دون جدوى حيث سكنت الكرة المرمى.

أثار الهدف حفيظة لاعبي الهلال الذين اندفعوا في الهجوم بحثا عن هدف التعادل لكن هجماتهم افتقدت الفعالية والتركيز في مواجهة استبسال لاعبي الاتحاد.

وفي المقابل، كاد الاتحاد يسجل هدفه الثاني من هجمة سريعة منظمة في الدقيقة 12 عندما وصلت الكرة للاعبه الأسترالي جيمس ترويسي داخل منطقة الجزاء ولكن الكرة مرت خارج القائم.

وسدد محمد الشلهوب ضربة حرة قوية بيسراه من زاوية صعبة في الدقيقة 14 ولكن الحارس فواز القرني تصدى لها ببراعة وسقطت الكرة أمام سلمان الفرج المتحفز بجوار المرمى حيث حاول لعبها عرضية ولكن القرني أنقذ الموقف والتقط تمريرته العرضية في الوقت المناسب.

ولعب الشلهوب ضربة ركنية في الدقيقة 16 قابلها محمد جحفلي بضربة رأس ولكن الكرة مرت خارج المرمى على يمين الحارس.

وسدد الشلهوب كرة قوية مباغتة بيسراه من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 21 ولكن القرني أمسكها بثبات.

وبعدها بثوان، حاول الهلال تشكيل الخطورة مجددا بهجمة سريعة من الناحية اليسرى ولكن القرني أمسك بالكرة اثر تمريرة عرضية من ياسر الشهراني.

كما سدد سلمان الفرج كرة قوية بيسراه من خارج المنطقة مرت بجوار الزاوية اليسرى لمرمى الاتحاد في الدقيقة 25 .

ووسط محاولات الهلال لتعديل النتيجة ، باغت الاتحاد ضيفه بالهدف الثاني عن طريق الفنزويلي جيلمين ريفاس ليكون الهدف الأول لريفاس في مباريات الكلاسيكو بين الفريقين.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة منظمة وتمريرة رائعة نموذجية لعبها الروماني سان مارتن من الناحية اليمنى وقابلها ريفاس المندفع داخل المنطقة بتسديدة رائعة بيسراه في الزاوية الضيقة على يمين الحارس السديري ليكون هدف الاطمئنان للنمور.

وأعطى الهدف الثاني فريق الاتحاد دفعة معنوية هائلة ليصبح الأكثر هجوما في حين تراجع أداء الهلال بشكل واضح.

واستغل الاتحاد تراجع أداء الضيوف وسجل الهدف الثالث عن طريق فهد المولد في الدقيقة 32 .

وجاء الهدف بعدما تبادل ترويسي ومحمد قاسم الكرة في الناحية اليسرى على حدود منطقة الجزاء ثم سدد ترويسي الكرة من داخل منطقة الجزاء وتصدى لها الحارس بصعوبة لكن الكرة تهيأت أمام المولد الذي لم يتوان عن إيداعها المرمى ليوجه صدمة هائلة للعميد.

وأجرى اليوناني جورجيوس دونيس المدير الفني للهلال تغييرا مبكرا بنزول نواف العابد في الدقيقة 36 بدلا من الشلهوب.

وسدد إيلتون ألميدا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 36 ولكن القرني حارس مرمى الاتحاد تصدى لها ببراعة.

ونال خالد كعبي لاعب الهلال إنذارا في الدقيقة 37 للخشونة مع محمد قاسم.

وأهدر الهلال فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 39 اثر هجمة سريعة وانطلاقة رائعة من العابد في الناحية اليسرى ثم مرر العابد الكرة عرضية لتصل إلى ألميدا المندفع أمام المرمى والخالي من الرقابة لكنه سدد الكرة خارج المرمى دون تركيز.

كما تصدت العارضة لفرصة خطيرة للهلال في الدقيقة 41 اثر ضربة رأس من كارلوس إدواردو.

ودفع الروماني لازلو بولوني بلاعبه محمد بوسبعان في الدقيقة 44 بدلا من سان مارتن قبل انتهاء الشوط لصالح الاتحاد بثلاثية نظيفة.

وبدا الهلال في بداية الشوط الثاني مصرا على تعديل النتيجة حيث كثف الفريق هجومه بشكل واضح وحاصر الاتحاد داخل منطقة الجزاء.

ونال ريفاس إنذارا في الدقيقة 48 للخشونة مع كارلوس إدواردو خارج قوس منطقة الجزاء مباشرة.

واستغل إدواردو الضربة الحرة وسددها قوية على يسار الحارس ليكون الهدف الأول للهلال في الدقيقة 51 .

ودفع بولوني بلاعبه جمال باجندوح في الدقيقة 52 بدلا من الغاني علي سولاي مونتاري لتنشيط أداء خط الوسط أمام انتفاضة الهلال في الشوط الثاني.

ومنح الهدف فريق الهلال دفعة معنوية هائلة حيث واصل الفريق ضغطه لتقليص النتيجة مجددا ولكن الحظ عانده في أكثر من كرة.

وفي المقابل ، شكلت هجمات الاتحاد المرتدة خطورة فائقة ومن إحداها ضغط المولد على الدفاع وتلاعب بمدافعي الهلال في الدقيقة 57 لكن الدفاع عاد سريعا وتدخل في الوقت المناسب ليمنع المولد من هز الشباك.

ورد الهلال بهجمة في غاية الخطورة عندما استخلص ألميدا الكرة ببراعة على حدود المنطقة ومررها لإدواردو الذي سددها قوية زاحفة ولكن الحارس تصدى لها وأمسك الكرة على مرتين.

وأجرى دونيس تغييرا هجوميا في الدقيقة 62 بنزول عبد العزيز الدوسري بدلا من أحمد شراحيلي.

وأسفر الضغط الهلالي عن الهدف الثاني عبر اللاعب ياسر الشهراني في الدقيقة 66 .

وجاء الهدف اثر تمريرة عرضية لعبها محمد البريك من الناحية اليمنى وانقض عليها الشهراني المتحفز في حلق المرمى ليحولها برأسه إلى داخل المرمى.

واصل الهلال ضغطه وسدد كعبي كرة قوية زاحفة من داخل منطقة الجزاء اثر هجمة منظمة للفريق في الدقيقة 69 ولكن القرني تصدى لها وأمسك الكرة على مرتين.

وخرج كعبي بعدها من الملعب في الدقيقة 71 ليلعب مكانه المهاجم يوسف السالم.

وأنقذ السديري فريق الهلال من ردة فعل قوية للاتحاد عندما تصدى لمحاولة خطيرة من ترويسي في الدقيقة 72 وسط صحوة مفاجئة للاتحاد بهدف تأمين النتيجة.

وأسفرت صحوة الاتحاد عن الهدف الرابع في الدقيقة 73 اصر ضربة ركنية لعبها ترويسي وتابعها البديل بوسبعان بلمسة سحرية حول بها الكرة من زاوية صعبة للغاية إلى داخل المرمى.

ورغم هذا ، لم ييأس الهلال وواصل محاولاته الهجومية التي أفسرت عن الهدف الثالث في الدقيقة 84 اثر تمريرة طولية من العابد قابلها ألميدا بضربة رأس إلى داخل الشباك.

وواصل الهلال ضغطه الهجومي بحثا عن هدف التعادل وكاد يتحقق له ما أراد في الدقيقة 87 اثر تمريرة عرضية لعبها البريك من الناحية اليمن وقابلها إدواردو بضربة رأس وهو على بعد خطوات قليلة من المرمى ولكن الكرة ذهبت في يد الحارس.

ورد الاتحاد بفرصة خطيرة في الدقيقة 90 مرر منها المولد الكرة إلى البديل محمد نور ولكن النجم المخضرم لعبها عاليا ليهدر فرصة تسجيل الهدف الخامس وينتهي اللقاء بفوز الاتحاد 4 / 3 .

Displaying CSlw8MrXIAIuPlv.jpg

Displaying CSlwdqiWUAArtYA.jpg

Displaying CSlweRaWsAAXYVG.jpg

Displaying CSlweYrWEAAVR8e.jpg

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com