السومة يقود الأهلي لفوز كبير على النصر في الدوري السعودي (فيديو)

الأهلي رفع رصيده إلى 10 نقاط في صدارة الترتيب، بينما تجمد رصيد النصر عند 5 نقاط في المركز السابع

زاد السوري عمر السومة مهاجم الأهلي من متاعب النصر حامل اللقب بعدما سجل ثلاثية في الشوط الأول قادت فريقه للفوز 4-2 وتصدر دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم الأحد.

ويتفوق الأهلي الذي لعب أمام جماهيره في جدة بفارق الأهداف عن الشباب ولكل منهما عشر نقاط من أربع مباريات. ولم يلعب الهلال المتصدر السابق (تسع نقاط) في هذه الجولة لارتباطه بمواجهة الأهلي الاماراتي في اياب قبل نهائي دوري أبطال آسيا بعد غد الثلاثاء.

وبعد بداية مهتزة يحتل النصر البطل في اخر موسمين المركز السابع برصيد خمس نقاط بعدما حقق فوزا واحدا في مبارياته الأربع الأولى.

وعندما نال النصر لقبه الثاني على التوالي الموسم الماضي بعد منافسة مثيرة مع الأهلي لم يخسر إلا مرتين فقط وكانتا ضد منافسه القادم من جدة. وهزيمة النصر الجديدة أمام الأهلي اليوم الأحد هي الأولى له هذا الموسم لتصبح وظيفة مدربه خورخي دا سيلفا في خطر.

وقال خالد الغامدي لاعب النصر إن فريقه أضاع في الشوط الثاني فرصا لو أحسن استغلالها لخرج فائزا.

وأضاف ”لم نتوقع أن نخسر في الشوط الأول بثلاثية لكن عدنا للمباراة في الشوط الثاني وأضعنا عدة فرص كانت كفيلة اذا سجلنا منها بأن نخرج فائزين.

”الموسم لا يزال طويلا ويمكننا التعويض.. لن نعد الجماهير بشيء ومن حقها أن تحزن على الخسارة الكبيرة لكن نتوقع أن نستفيد منها بشكل ايجابي.“

وحافظ الأهلي على سجله الخالي من الهزائم للمباراة 38 على التوالي بجميع المسابقات مستفيدا من ثلاثية السومة السريعة في الشوط الأول.

وقال السومة في مقابلة تلفزيونية بعدما تساوى مع الفنزويلي جلميس ريباس مهاجم الاتحاد في صدارة قائمة الهدافين ولكل منهما خمسة أهداف ”تسجيل سبعة أهداف في شباك النصر منذ انضمامي للأهلي (الموسم الماضي) توفيق من الله.“

وافتتح السومة أهدافه في الدقيقة الخامسة بتسديدة من ركلة حرة من أسفل الحائط الدفاعي سكنت شباك عبد الله العنزي حارس النصر.

وأضاف المهاجم السوري الهدف الثاني بطريقة مشابهة في الدقيقة 28 من ركلة حرة أخرى لكنه سدد هذه المرة من فوق الحائط في شباك العنزي.

وقال السومة عن محاولتيه ”تابعت مباريات كثيرة للنصر واكتشفت أن الحائط يقفز بسرعة في الركلات الحرة وسددتها متعمدا (من أسفل الحائط). سأواصل العمل مع زملائي من أجل الفوز باللقب وكذلك للمحافظة على لقب هداف المسابقة للموسم الثاني على التوالي.“

وحاول المدرب دا سيلفا القادم من اوروجواي اعطاء فريقه لمسة هجومية فأشرك صانع اللعب يحيى الشهري على حساب لاعب الوسط المدافع عبد العزيز الجبرين في الدقيقة 35 لكن التغيير بدا أثره عكسيا بعد دقيقتين فانطلق مصطفى البصاص من اليمين ومرر إلى السومة الذي حول الكرة إلى شباك العنزي ليكمل ثلاثيته.

وأنهى الأهلي الشوط الأول متقدما 3-صفر لكن سيتعين عليه توجيه الشكر في ذلك إلى مدافعه المخضرم أسامة هوساوي الذي قام بعمل رائع ليبعد الكرة من أمام المالي موديبو مايجا مهاجم النصر من على بعد أقل من متر واحد من المرمى في الدقيقة 41.

ووفقا لاحصاءات رابطة دوري المحترفين السعودي كانت هذه أول مرة يتأخر فيها النصر بفارق ثلاثة أهداف في الشوط الأول لمباراة في الدوري منذ 2009 – عندما تعادل 3-3 مع الأهلي نفسه – لكن حامل اللقب نجح في تقليص الفارق عن طريق البولندي ادريان ميرجيفسكي من نقطة الجزاء.

واحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح خالد الغامدي لاعب النصر بعد مخالفة من معتز هوساوي في الدقيقة 69 لتتلقى شباك الأهلي أول هدف في الدوري هذا الموسم.

لكن البديل إسلام سراج أعاد الفارق لثلاثة أهداف بعد أن سكنت تسديدته القوية الشباك اثر تمريرة من تيسير الجاسم في الدقيقة 72 قبل أن يقلص عمر هوساوي الفارق مرة أخرى للنصر مع تبقي تسع دقائق على النهاية.

وقال كريستيان جروس مدرب الأهلي ”سعيد للغاية بأداء السومة وتسجيله ثلاثة أهداف. كانت تحركاته أفضل بكثير من المباريات السابقة كما أن هدفه المبكر ساعدنا على الانتصار.“

وأضاف المدرب السويسري ”نجحنا اليوم في استغلال الكرات الثابتة التي ساعدتنا كثيرا في تحقيق الفوز في مباراة مهمة وضعتنا في صدارة الدوري وأعطت دفعة للنادي والجماهير.

”دائما من الصعب العودة بعد توقف طويل وتقديم مستوى ونتيجة جيدة. في الفترة المقبلة سنخوض عدة مباريات ستسهم بالتأكيد في زيادة الانسجام وتحسين الأداء.“

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com