الاتحاد الإماراتي يرفض استضافة مباراة السعودية وتيمور الشرقية

الاتحاد الإماراتي يرفض استضافة مباراة السعودية وتيمور الشرقية

أبو ظبي- أعلن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم أنه ”رفض طلب الاتحاد السعودي للعبة بإقامة مباراته مع منتخب تيمور الشرقية في تصفيات مونديال 2018 والمقررة يوم 17 تشرين ثان/نوفمبر القادم في الامارات وذلك لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المتنافسة“.

وخاطب الاتحاد الإماراتي، الاتحاد الدولي للعبة معلنا رفضه ”تأجيل مباراة فلسطين والسعودية والتي كان من المقرر إقامتها يوم 13 تشرين أول/أكتوبر إلى إشعار آخر“.

وقال الاتحاد الإماراتي في بيان مساء اليوم الجمعة أنه ”خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم رسميا ليؤكدا على رفضه تأجيل مباراة فلسطين والسعودية والتي كان من المقرر إقامتها يوم 13 تشرين أول/أكتوبر الى إشعار آخر أو الى ما بعد مباراة منتخب الإمارات مع تيمور الشرقية وضرورة الالتزام بجدول المباريات الاصلي“.

وأرجع الاتحاد الإماراتي طلبه الى ”تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بين المنتخبات المشاركة“ مشيرا الى أنه ”طالب بضرورة تحديد موعد قريب يضمن العدالة في خوض المباريات بفترات زمنية متقاربة للحفاظ على المبادئ التنافسية التي من المفترض أن تحرص الفيفا عليها“.

وقال اتحاد الإمارات انه ”بانتظار رد الفيفا بهذا الخصوص“ مشددا على أنه لن ”يفرط بحقوق منتخب الإمارات الأول ومصلحته ضمن أسس واضحة ترتكز على اللوائح والتعليمات التي كان الاتحاد الإماراتي لكرة القدم سباقا دائما للتقيد بها والعمل بموجبها“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة