ماذا حدث لعموري في السعودية؟

ماذا حدث لعموري في السعودية؟

المصدر: إرم من أحمد نبيل

لم يكن تحذير بيرت فان مارفيك مدرب السعودية من خطورة عمر عبدالرحمن ”عموري“ قبل مواجهة الإمارات سوى تأكيد لخطورة اللاعب ، لكن فان مارفيك لم يتوقع أن عموري سيقود ”الأخضر“ للفوز!

وتسبب عموري في فوز المنتخب السعودي عندما عرقل نواف العابد قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط ليحتسب الحكم ركلة جزاء يسجل منها محمد السهلاوي هدف الفوز 2-1 على الإمارات.

وكان عموري محور تصريحات فان مارفيك خلال المؤتمر الصحفي قبل المواجهة حيث قال المدرب الهولندي : ”منتخب الإمارات لديه لاعب مهم ومؤثر يحمل الرقم 10 (عموري) وهو الأكثر مهارة والأفضل بين بقية المهاجمين“.

لكن يبدو أن هذا التصريح كان له تأثيرا عكسيا ، حيث لم يظهر عموري بمستواه المعروف خاصة في الشوط الثاني وبدلا من صنع الهجمات لزملائه في الخط الأمامي اتجه للدفاع الذي لا يجيده وتسبب في ركلة جزاء صحيحة ضد العابد أهدت الفوز لأصحاب الأرض.

لكن هل كان فان مارفيك يتعمد إطلاق هذا التصريح ليزيد من ثقة عموري وزملائه قبل المباراة خاصة في ظل الهدف المبكر الذي سجله أحمد خليل بعد 18 دقيقة من البداية فقط؟

فمثل هذه التصريحات التي تصدر من المدربين في المؤتمرات الصحفية تؤثر على اللاعبين خاصة لو كان معظم المؤتمر كان عن ”عموري“ وإمكانياته وقدراته الخارقة ، حيث اعتقد النجم الشاب البالغ من العمر 24 عاما انه قادر على التسجيل وصنع الأهداف بل والدفاع كذلك فارتكب مثل هذا الخطأ ضد العابد والذي كلفه وكلف ”الأبيض“ الكثير.

وانفرد ”الأخضر“ بصدارة المجموعة بفارق خمس نقاط عن الإمارات بعد أربع جولات على بداية مباريات المجموعة الاولى التي يتأهل منها منتخب واحد للدور الحاسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com