فان مارفيك يشيد بلاعبيه عقب الفوز على الإمارات

فان مارفيك يشيد بلاعبيه عقب الفوز على الإمارات

أبدى الهولندي فان مارفيك، مدرب المنتخب السعودي الأول للكرة، سعادته ورضاه التام عن الفوز أمام الإمارات، بهدفين مقابل هدف.

وقال مارفيك، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: ”استحقينا الفوز على الإمارات بعد العمل المكثف في الفترة الماضية، وأبارك للاعبين على المستوى الفني والنتيجة الإيجابية“.

وارتفع رصيد المنتخب السعودي للنقطة الـ12، ببعد تحقيقه الفوز اليوم، ليحافظ على تصدره ترتيب المجموعة الأولى بالتصفيات، بينما ظل الليث الأبيض في المرتبة الثانية برصيد 7 نقاط.

وسجل للأخضر محمد السهلاوي، هدفي المباراة، بينما أحرز خليل هدف الإمارات في الدقيقة الـ18 من عمر المباراة.

من جانبه أوضح رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ، بأن المنتخب السعودي الأول تفوق على شقيقه الإماراتي مستوى ونتيجة مساء الخميس على ملعب الجوهرة المشعة ، ضمن الجولة الرابعة من التصفيات الآسيوية المشتركة .

وقال أحمد عيد في تصريحات إذاعية : “ الحمد لله على الفوز الهام والغالي ضد شقيقنا الإماراتي ، وأبارك للسعوديين هذا الإنتصار ، والأخضر الليلة تفوق على شقيقه مستوى ونتيجة ، والمباراة كانت أكثر من مباراة كرة القدم “ .

وأضاف : “ المنتخب السعودي بدأ يتفهم منهجية المدرب الهولندي بيرت فان مارفيك ، واللاعبين عادت ثقتهم بأنفسهم ، وقوة الأخضر اليوم تمثلت بالعودة في المباراة وقلب النتيجة ، والآن نلعب كرة حديثة مبنية على التوازن الدفاعي والهجومي “ .

وأشار : “ دور الإعلاميين مهم في إعادة المنتخب السعودي لمستواه ومكانته المعهودة في القارة الآسيوية ، وينقصنا فقط الاهتمام بالمراحل السنية في الأندية ، وبدأنا الآن بالتطبيق الفعلي لبناء مناهج ثابتة ، واللاعبين معزولين تماما عن كل ما يحدث في أروقة الاتحاد السعودي لكرة القدم ، ونعمل على تهيئة المنتخب للمرحلة القادمة “ .

وأتم أحمد عيد تصريحاته ، قائلاً : “ البيان الذي أصدره الاتحاد السعودي في قضية سعيد المولد واضح وصريح ، وفيما يخص مباراتنا ضد فلسطين فإن ثوابت المملكة العربية السعودية واضحة ولن يذهب المنتخب السعودي للأراضي الفلسطينية ، حتى لو استدعى الأمر إلى عدم لعب المباراة “ .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com