تصاعد أزمة فلسطين والسعودية
تصاعد أزمة فلسطين والسعوديةتصاعد أزمة فلسطين والسعودية

تصاعد أزمة فلسطين والسعودية

أعلن تيسير نصر الله، الناطق باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، أن الاتحاد يتمسك بإقامة مباراة منتخبه، مع نظيره السعودي ضمن التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 داخل فلسطين.

وقال نصر الله لوكالة الأناضول للأنباء، اليوم الثلاثاء:" نرفض قرار (فيفا) الظالم، الذي اتخذ دون الرجوع للاتحاد الفلسطيني، ودون إعلامنا به بشكل رسمي".

وذكر أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، توجه إلى (فيفا) و"ساق مبرراته الخاصة برفض اللعب في فلسطين، في الوقت الذي كنا نعمل فيه على ترتيب كافة التسهيلات الممكنة وإيجاد الحلول إلا أن السعوديين رفضوا ذلك".

وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم، قد قال إنه تلقى موافقة الاتحاد الدولي لكرم القدم (فيفا) على نقل مباراة منتخبه مع المنتخب الفلسطيني في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 إلى ملعب محايد.

وأضاف الاتحاد في بيان نشره عبر موقعه على شبكة الإنترنت:" استناداً إلى المادة الثالثة/الفقرة الرابعة في لائحة كأس العالم 2018 في روسيا، فإن هذا القرار نهائي وملزم".

وقال نصر الله:" سنحتج بشكل رسمي للفيفا، وفق اللوائح والقوانين، فنحن عضو رسمي في الاتحاد الدولي، وملعبنا البيتي معترف به، وأي مبررات هي سياسية وليست رياضة لا دخل لنا بها".

وأضاف:" نقل المباراة سيشكّل خسارة للملعب الفلسطيني".

وأشار الى أن الاتحاد الفلسطيني قد يتخذ قرارا بعدم اللعب خارج فلسطين.

وقال:" من الأفضل أن نصون كرامتنا ونخسر ثلاثة نقاط ...".

ويرفض الاتحاد السعودي لكرة القدم، اللعب على أرض فلسطين، يوم 13 أكتوبر/تشرين أول القادم في مباراة الذهاب، خشية المرور عبر الحواجز ونقاط التفتيش الإسرائيلية.

وتسيطر إسرائيل على منافذ الضفة الغربية، ويتوجب على كل من يرغب بدخولها أو الخروج منها الخضوع لتفتيش وفحص أجهزتها الأمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com