4 عيوب تهدد مسيرة مونتاري في الدوري السعودي
4 عيوب تهدد مسيرة مونتاري في الدوري السعودي4 عيوب تهدد مسيرة مونتاري في الدوري السعودي

4 عيوب تهدد مسيرة مونتاري في الدوري السعودي

انقلبت جماهير الاتحاد على الغاني سولي علي مونتاري بأسرع مما كان متوقعا، خصوصا بعد أن بنت عليه الجماهير الاتحادية آمال قيادة وسط الفريق نحو البطولات وتحسين أداء الفريق بصورة أكبر بسبب الخبرات العالمية التي يمتلكها القائد السابق للمنتخب الغاني، ولعبه في عدد من أكبر الأندية في أوروبا.

ولعل الأداء المتوسط الذي قدمه مونتاري مع الاتحاد خلال الفترة القصيرة التي قضاها مع الفريق منذ بداية الموسم الجديد سبب نوعاً من خيبة الأمل لجماهير الاتحاد التي كانت تنتظر أداءاً مغايراً من واحد ممن يعتبرون من أفضل لاعبي الوسط في القارة الإفريقية في السنوات العشر الأخيرة.

ونستعرض معكم في التقرير التالي عبر "إرم" أهم العيوب التي رافقت مونتاري خلال مسيرته الاحترافية، والتي قد تؤثر على مشوار اللاعب مع الاتحاد خلال الموسم الجاري.

1-الاصابات المتكررة:
رحلة مونتاري مع الإصابات رحلة معقدة، فقد عانى اللاعب من عدد مختلف من الإصابات العضلية سواء في الفخذ أو العضلات الضامة وإصابات الركبة، مما أثر كثيرا على مسيرته مع عملاقي مدينة ميلانو، إنترناسيونالي وإيه سي ميلان.

ومن المرجح أن يتكرر الأمر مع الاتحاد خصوصا مع ضغط المباريات، وبدء اللاعب في التقدم بالعمر، حيث يبلغ حاليا الحادية والثلاثين، ومن الواضح أن مجهوده أقل من المنتظر منه.

2-قلة خبرته في الملاعب العربية:
يمتلك مونتاري دون أدني شك تجربة طويلة ومميزة في الملاعب الإنجليزية والإيطالية، ويعد من اللاعبين المميزين للغاية في هذه النقطة بسبب التجارب المميزة التي مر بها، وأبرزها كان مع نادي أودينيزي الإيطالي، لكن اللاعب لا يمتلك أي خبرة في الملاعب العربية.

وقد تؤثر الأجواء المختلفة ودرجة الحرارة العالية على أداء اللاعب، بالرغم من مولده في القارة الإفريقية، إلا أنه قضي جل مسيرته الكروية في الملاعب الأوروبية وهو ما يجعل يصعب الأمور عليه في الاتحاد.

3-عصبيته الزائدة وتدخلاته العنيفة:
يعد مونتاري من اللاعبين الذين لا يقبلون الخسارة، وهي ميزة كبيرة في شخصيته، ولكنها قد تنقلب ضده إلى عصبية زائدة عن الحد قد تقوده إلى القيام بتدخلات عنيفة على لاعبي الفرق المنافسة.

ولعل أرقام اللاعب من الناحية الانضباطية قد تعطي مؤشرا لطريقته في اللعب، حيث حصل على 92 بطاقة صفراء، وخرج من الملعب مطرودا ببطاقتين صفراوين في خمس مناسبات، وتم طرده بطريقة مباشرة في ثمان أخرى، وذلك خلال 378 مباراة خاضها بقمصان كل الفرق التي لعب في صفوفها.

4-قلة المشاركات في المواسم الأخيرة والمشاكل مع إدارة ميلان:
إذا نظرنا إلى أحد الجوانب الهامة في مسيرة مونتاري، سنجد أنه في خلال أربعة مواسم مع ميلان منذ 2011 -2012 وحتى موسم 2014 -2015، خاض 83 مباراة فقط، وهو رقم يخوضه بعض اللاعبين في موسم واحد، ويعد من العوامل المؤثرة على لياقة اللاعب البدنية والذهنية.

وسنجد أنه في الموسم الأخير له مع ميلان شارك في سبعة عشر لقاء فقط، ودخل في مشاكل مع الإدارة لفسخ تعاقده، وتقدم بطلب في إبريل من العام الجاري بعدم المشاركة في أي مباراة مع الفريق حتى نهاية الموسم، وهو ما تم بالفعل، لينتهي تعاقده مع الروسونيري وينتقل إلى الاتحاد بدون مقابل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com