هجر يعطّل النصر في الدوري السعودي

هجر يعطّل النصر في الدوري السعودي

انتزع فريق هجر تعادلا سلبيا بطعم الفوز من مضيفه النصر يوم الجمعة في الجولة الأولى من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

وبهذا التعادل حصل النصر على نقطة في مستهل مشواره في حملته للدفاع عن لقبه كما حصل هجر على نقطة.

ويلعب النصر مع نادي المجزل يوم الأثنين المقبل في كأس ولي العهد بينما يلعب هجر مع فريق الشباب يوم الجمعة المقبل في الجولة الثانية من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم.

وفشل النصر في ترجمة الفرص السهلة التي اتيحت له أمام مرمى هجر ، وتحويلها إلى أهداف، طوال شوطي المباراة في ظل تألق مدافع هجر والحارس مصطفى ملائكة.

في المقابل تمكن هجر من فرض فلسفته الدفاعية على النصر واستطاع أن يفسد كافة هجمات النصر ليخرج بالمباراة إلى بر الأمان.

وضغط النصر منذ بداية الشوط الأول بحثا عن تسجيل هدف مبكر يربك حسابات فريق هجر الذي تراجع لوسط ملعبه للحفاظ على نظافة شباكه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وظهرت خطورة النصر ، مبكرا ففي الدقيقة السابعة استغل شايع شراحيلي ،لاعب النصر، خطأ راشد الرهيبي، مدافع النصر، وقطع منه الكرة ومررها لأدريان ميرزيفسكي الذي سدد كرة أرضية قوية حولها مصطفى ملائكة حارس المرمى لضربة ركنية لم يستفد منها لاعبو النصر.

استمرت محاولات النصر بعد هذه الهجمة وأضاع مهاجميه العديد من الفرص أمام المرمى وذلك بسبب تألق مدافعي هجر ومن خلفهم الحارس مصطفى ملائكة.

وبدا نادي هجر في الدخول لأجواء المباراة من الدقيقة الـ20 وبادل فريق النصر للهجمات.

وكان أول ظهور هجومي لهجر في الدقيقة 26 عندما سدد مراد الرشيدي كرة قوية من خارج منطقة جزاء النصر لكنها مرت فوق العارضة بسنتيميترات قليلة. واستمر اللعب سجالا بين الفريقين.

وفي الدقيقة 32 ارتقى ربيع سفياني مهاجم النصر وقابل كرة ،لعباها أدريان ميرزيفسكي من ضربة ركنية، برأسه لكنها مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة 39 سدد جوالبيركو موخيكا كرة قوية من ضربة حرة مباشرة حولها حسين شيعان بصعوبة لضربة ركنية لم يستغلها مهاجمي هجر.

استمرت محاولات الفريقين بحثا عن احراز الهدف الأول لكن حكم المباراة أطلق صافرة نهاية هذا الشوط فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني كثف النصر من هجماته بحثا عن هدف التقدم في الوقت الذي تراجع فيه فريق هجر معتمدا على الهجمات المرتدة.

ومرت العشر دقائق الأولى من عمر الشوط الأول بدون أي خطورة تذكر على المرميين. وأشرك خورخي دا سيلفا المدير الفني لفريق النصر لاعبه فابيان ايستوينوف بدلا من يحيى الشهري في محاولة منه لتنشيط الهجوم.

وفي الدقيقة 66 أنقذ الحارس مصطفى ملائكة فريقه من هدف في الدقيقة 67 عندما سدد فابيان ايستوينوف كرة من ضربة حرة مباشرة من خارج منطقة جزاء هجر لكن ملائكة كان لها بالمرصاد.

وأجرى النصر ثاني تبديلاته بإشراك مصعب العتيبي بدلا من ربيع سفياني.

وفي الدقيقة 72 كاد فريق هجر أن يباغت النصر بإحراز هدف التقدم عندما مر دراجان سيران من عمر هوساوي من الناحية اليسرى ولعب كرة عرضية أرضيه قابلها جاسم الحمدان بقدمه لكن كرته اصطدمت بالشباك الخارجية لحسين شيعان حار النصر.

وفي الدقيقة 77 سدد فابيان ايستوينوف الكرة من ضربة حرة مباشرة باتجاه المرمى لكن ملائكة كان لها بالمرصاد وحولها لضربة ركنية

كثف النصر من هجماته في الدقائق العشر الاخيرة وكاد ايستوينوف أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 81 عندما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها ملائكة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها النصر.

استمرت محاولات النصر لإحراز هدف ينتزع به نقاط المباراة لكن تألق مدافعي هجر وحارس المرمى حالا دون ذلك ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة فارضا التعادل السلبي بين الفريقين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com