التعصب الرياضي يصل سوق عكاظ الشهير في السعودية (فيديو)

التعصب الرياضي يصل سوق عكاظ الشهير في السعودية (فيديو)

المصدر: إرم – قحطان العبوش

أظهر مقطع فيديو حديث على موقع ”يوتيوب“، مجموعة من الفنانين المشاركين في فعاليات سوق عكاظ التاريخي الشهير، وهم يسخرون من أحد أندية كرة القدم في السعودية التي تكافح تفشي ظاهرة التعصب الرياضي بين الجماهير.

ويظهر في مقطع الفيديو، فنانون يرتدون زياً تاريخياً مشابهاً للزي الرائج في سوق عكاظ الذي ازدهر قبيل الإسلام، حيث من المقرر أن يشاركوا في فعاليات السوق التي تنظمها المملكة سنوياً كأحد النشاطات السياحية والثقافية.

ويتحدث أحد الفنانين باللغة العربية الفصحى مستهزءاً بخسارة نادي النصر السعودي أمام نادي الهلال في المباراة النهائية على كأس السوبر السعودي التي أقيمت في العاصمة البريطانية لندن قبل أيام.

وحظي مقطع الفيديو بنسب مشاهدة عالية، فيما تسبب بموجة غضب واسعة من عشاق نادي النصر على مواقع التواصل الاجتماعي التي تعد أشهر ساحات التعصب الرياضي للسعوديين المولعين بكرة القدم.

وقال المتحدث الإعلامي باسم ”سوق عكاظ“ عبر الحساب الرسمي للسوق بموقع ”تويتر“، إن الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني فتحت تحقيقاً فورياً مع مجموعة من الممثلين المشاركين في ”سوق عكاظ“ والذين ظهروا في مقطع الفيديو، وقررت إلغاء مشاركتهم.

وأضاف أن ما ظهر في المقطع وتم تداوله يعتبر تصرفاً فردياً ولا يعكس أهداف ورؤية برامج سوق عكاظ.

والتعصب الرياضي أمر شائع في السعودية التي تشكل كرة القدم فيها واحدة من المتنفسات الرئيسية للشباب في مجتمع المملكة المحافظ، لكن استفحال الظاهرة، بات يقلق القائمين على الرياضة في المملكة.


للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com