وجهة نظر.. الجابر ينتظر جرأة اتحاد الكرة السعودي

وجهة نظر.. الجابر ينتظر جرأة اتحاد الكرة السعودي

المصدر: إرم - من سلمان العنزي

يجوب اتحاد كرة القدم السعودي الأرض شرقاً وغرباً بحثاً عن مدير فني يقود الأخضر السعودي في مشواره المنتظر بتصفيات كأس العالم 2018، وتصفيات كأس آسيا 2019.

ومنذ  إقالة الإسباني لوبيز كارو بعد خسارة المنتخب السعودي في نهائي كأس الخليج 22 أمام قطر، فإن ملف المدير الفني للمنتخب لم يغلق، حتى أن المنتخب اضطر إلى ”استعارة“ الروماني كوزمين أولاريو من الأهلي الإماراتي خلال بطولة كأس آسيا 2015 ليتولى المهمة من بعده المحلي ناصر البدين انتظاراً للتعاقد مع مدرب أجنبي يقود الأخضر الفترة المقبلة.

وكان من المنتظر أن يحسم اتحاد أحمد عيد ملف المدرب الجديد للمنتخب قبل انطلاق الموسم الجديد حتى يتسنى للقيادة الفنية الجديدة للمنتخب متابعة اللاعبين مبكراً، ولكن تأخر الاتحاد في التعاقد مع مدرب أجنبي جعل صبر الجماهير ينفذ خاصة بعد فشل التعاقد مع الأرجنتيني سابيلا.

الغريب في الأمر أن اتحاد الكرة يفكر في كل الأسماء ما عدا اسمين طرحا بقوة من قبل الجماهير السعودية حتى أثناء تولي لوبيز زمام الأمور بالمنتخب، وهما الأوروجوياني دانيال كارينيو المدير الفني السابق للنصر، وسامي الجابر المدير الفني السابق للهلال.

وطرح اسم المدربين بقوة قبل انطلاق بطولة خليجي 22 بعد الانتقادات الحادة التي وجهت للوبيز بعد النتائج المخيبة للمنتخب خلال فترة الإعداد للبطولة، خاصة بعد نجاح كارينيو في قيادة النصر للتتويج ببطولة الدوري بعد غياب 19 عاماً، وإشادة جماهير الهلال بتجربة سامي الجابر مع فريقهم معتبرين إياه مشروع مدرب كبير.

ورغم صعوبة التعاقد مع كارينيو، الذي يتولى حالياً قيادة المنتخب القطري، إلا أن الجابر يستحق منحه الفرصة خاصة وأن اللاعب السعودي ليس غريبا عن الجابر، فهل يتخذ اتحاد الكرة قرارا جريئا ويمنح الجابر فرصة قيادة المنتخب.. أم يظل على موقفه الحالي متابعاً رحلة البحث عن المدرب الاجنبي؟

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com