5 أسباب قادت الهلال للفوز بالسوبر السعودي

5 أسباب قادت الهلال للفوز بالسوبر السعودي

المصدر: إرم - أحمد نبيل

استحق الهلال التتويج بلقب كأس السوبر السعودي لأول مرة في تاريخه، لأنه كان الأفضل على مدار شوطي المباراة التي أقيمت في معقل فريق كوينز بارك رينجرز الإنجليزي، في لندن.

أحقية الهلال بالفوز في المباراة التي أقيمت على ملعب ”لوفتس رود“ في العاصمة البريطانية لندن ترجع لعدة أسباب سنحاول ابرازها في السطور التالية :

استقرار فني

نجح رئيس الهلال الجديد الأمير نواف بن سعد في الإبقاء على اليوناني جيورجيوس دونيس مديرا فنيا للزعيم للموسم الثاني على التوالي ، وذلك بعدما تولى المسؤولية منتصف الموسم الماضي تقريبا خلفا للروماني ريجيكامب.

دونيس هادئ الطباع ساعد على استقرار الفريق بفضل فكره التدريبي الجيد وتركيزه الشديد على علمه ، وكذلك التعاقد مع لاعبين اجانب أفضل مما كانوا بالفريق الموسم الماضي باستثناء البرازيلي تياغو نيفيز الذي رحل إلى قطر.

الأجانب

الصفقات الجديدة خاصة الأجانب كانوا نجوم لقاء السوبر ، حيث سجل البرازيلي كارلوس إدواردو هدف الفوز والتتويج باللقب وكان مواطنه إيلتون الميدا نجما كذلك طوال شوطي المباراة ولكنه أضاع الكثير من الفرص في أول مباراة رسمية يخوضها بالقميص الأزرق.

عقدة النصر

لم يحقق النصر الفوز على غريمه التقليدي للمباراة الثانية على التوالي ، حيث خسر أمامه بركلات الترجيح في المباراة الأخيرة بالموسم الماضي والتي كانت في نهائي كأس الملك.

ونزل النصر المباراة كما لو كان منقوصا ، حيث غاب القائد حسين عبد الغني للإيقاف ولم ينجح الفريق في فك عقدة الهلال منذ الموسم الماضي.

دا سيلفا لم يفعل شيئا

الأوروغواياني خورخي دا سيلفا المدير الفني للنصر لم ينجح في تغيير حال الفريق الذي لم يتعاقد مع محترفين جدد وصفقاته قبل بداية الموسم لم تقدم أي جديد.

كما أن لاعبيه الأساسيين غاب عنهم التألق أمام الزعيم ، فالسهلاوي لم يظهر طوال شوطي المباراة إلا نادرا وكذلك الوافد الجديد نايف هزازي لم يمهله الوقت لتقديم أي شيء ، والأجانب أدريان وفابيان كان دورهما فرديا أكثر منه جماعيا.

المساندة الرائعة

استفاد الهلال من الأجواء الرائعة في لندن سواء من حيث أرضية الملعب والطقس الرائع والجماهير الغفيرة التي ساندت الفريق ونجح في السيطرة على المباراة بينما بدا منافسه غريبا عن المباراة ولم يفعل لاعبوه أي شيء يستحقون عليه الفوز.

كما أن رؤساء الهلال السابقين كانوا حاضرين في الملعب فيما يشبه الكرنفال بحضور الجماهير ، فكانت المساندة من كافة الأطراف الهلالية رائعة وقادت الزعيم للتتويج باللقب الأول في الموسم ولقبه الأول للسوبر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com