سلبيات نجم الاتحاد السعودي المنتظر.. وايجابياته
سلبيات نجم الاتحاد السعودي المنتظر.. وايجابياتهسلبيات نجم الاتحاد السعودي المنتظر.. وايجابياته

سلبيات نجم الاتحاد السعودي المنتظر.. وايجابياته

أكدت مصادر مقربة من مجلس إدارة نادي الاتحاد السعودي، أن عضو شرف النادي المؤثر والمشرف العام على الكرة بالنادي منصور البلوي، اقترب بشكل كبير من التعاقد مع الدولي الغاني الشاب مبارك واكاسو جناح أيسر فريق روبن كازان الروسي للانضمام إلى صفوف العميد خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويأتي قرب التعاقد مع واكاسو ضمن سياسة الإدارة الاتحادية بتدعيم صفوف الفريق بنجوم من العيار الثقيل استعداداً لخوض غمار منافسات الموسم المقبل للمنافسة بقوة على جميع البطولات وإسعاد الجماهير المتعطشة لتحقيق الألقاب .

وفي حال تمت التعاقد بالفعل مع اللاعب الغاني، فإن الصفقة بحسب مراقبين، لن تقل عن تلك التي تم بموجبها ضم النجم الغاني الآخر سولي مونتاري، الذي انتقل مؤخرا للنادي السعودي بعد تجارب أوروبية عديدة كان آخرها مع ميلان الإيطالي.

ويمتاز واكاسو بالسرعة الكبيرة في نقل الفريق من الهجوم للدفاع، كما أن صغر سن اللاعب سيمنحه بعض الأفضلية في أن يكون أساسياً إذا ما أظهر تميزه مع الفريق من البداية.

ويبقى فقط ان يتخلص اللاعب الغاني واكاسو من الأنانية واللعب الفردي في بعض الأحيان، وأن يسخّر إمكانياته الفنية الكبيرة لمصلحة الفريق, مما يعود بالنفع على الجميع ويظهر الاتحاد بشكل أفضل .

وستمكّن صفقة واكاسو في حال إتمامها الجهاز الفني للفريق من حل معظم المشاكل الفنية التي تواجه الاتحاد في الموسم المقبل, خاصة أن مركز الجناح الأيسر كان يحتاج إلى تدعيم بالفعل, وهو ما تسعى الإدارة الاتحادية إليه في الوقت الحالي بالتنسيق مع المدرب الروماني بولوني, كما أن الاستفادة من انطلاقات واكاسو ناحية الجبهة اليسرى الهجومية ستكون نقطة قوة في الاتحاد، حيث يمكن أن يشكل مع مواطنه مونتاري ثنائياً مرعباً خاصة أن الثاني يميل دائماً للعب في الجهة اليسرى من وسط الملعب.

وعلى الرغم من إيجابيات التعاقد مع واكاسو الكثيرة هذه إلا أن هناك بعض السلبيات للاعب الغاني الواعد, حيث أنه مثله مثل معظم اللاعبين الأفارقة كثيراً ما يحصل على بطاقات ملونة في المباريات بسبب تدخلاته العنيفة أحيانا على الخصم وهو ما قد يحرم الفريق من خدماته في بعض المباريات الهامة, بالإضافة إلى أنه على الرغم من تميزه في منتصف الملعب وانطلاقاته المميزة, إلا انه لا يقوم بإيصال الكرة إلى المهاجمين بالشكل الأمثل وبالتالي تضيع كل جهوده, وهو ما يتطلب من الجهاز الفني للفريق العمل على معالجته، لضمان وصول اللاعب إلى الدرجة المثالية من الجاهزية الفنية والبدنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com