اتحاد الكرة السعودي يفشل في استقرار على اسم مدرب المنتخب

اتحاد الكرة السعودي يفشل في استقرار...

اجتماع اتحاد الكرة السعودي يشهد استعراضاً للتقرير المقدم من شركة ديلويت المختصة بتطوير أنظمة اتحاد الكرة ومراجعة النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين.

الرياض – تزايدت حالة ترقب الجماهير السعودية بعد أن انفض اجتماع مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأحد دون إعلان اسم المدرب الجديد للمنتخب السعودي الأول الذي يقوده بشكل مؤقت المدرب الوطني فيصل البدين.

ووفقاً لمصدر مسؤول، فإن اتحاد الكرة السعودي يواجه مأزقاً حقيقياً بالتعاقد مع مدرب من أصحاب الخبرة للمنتخب الأول قائلاً: ”نعم نحن نواجه مأزقاً حقيقياً وبكل صراحة لا يرغب أحد في تدريب المنتخب السعودي الأول بسبب الاقالات المتكررة التي تطيح بالمدربين عند أي خسارة“.

وحول آخر المستجدات بهذا الشأن يوضح المصدر: ”نحن قريبون جداً من التعاقد مع مدرب وإذا ما سارت الأمور بشكل طبيعي فسنعلن عن هويته خلال أقل من خمسة أيام، ومشكلتنا أننا سبق وأن اتفقنا مع ثلاثة مدربين لكن في اللحظات الأخيرة يقررون عدم المضي قدماً نحو توقيع العقود“.

وتم خلال اجتماع اتحاد الكرة إعلان تعيين البلجيكي جان فان وينسل مديراً للإدارة الفنية باتحاد الكرة التي تضم عدة مدربين وطنيين مهمتها وضع التقارير الفنية لأداء المنتخبات السعودية والمسابقات المحلية وكذلك اللاعبين.

وشهد الاجتماع استعراضاً للتقرير المقدم من شركة ديلويت المختصة بتطوير أنظمة اتحاد الكرة ومراجعة النظام الأساسي لرابطة دوري المحترفين حيث من المتوقع أن يتم تطبيق التحديثات الجديدة خلال الثلاثة أشهر القادمة كما أعلن مجلس الاتحاد موافقته على اعتذار نزار العقيل عن الاستمرار كعضو بغرفة فض المنازعات واعتماد المكافأت المالية للمنتخبات وتحويل مقترح طلب تكوين رابطة لحكام كرة القدم للدراسة.

وكان الاجتماع قد انعقد على فترتين تخللهما مغادرة الأعضاء لمكتب الرئيس العام لرعاية الشباب الأمير عبد الله بن مساعد قبل العودة لاختتام الاجتماع الذي ترأسه أحمد عيد وشهد غياب نائبه محمد النويصر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com