أرقام ”خطيرة“ لإبراهيموفيتش العرب

أرقام ”خطيرة“ لإبراهيموفيتش العرب

المصدر: السعودية- حسن محمد

قدم المهاجم السوري المميز عمر السومة مع الأهلي مستوى مميز في الموسم الماضي وأستحق الفوز بلقب هداف الدوري السعودي للمحترفين بموسمه الاحترافي الأول بالكرة السعودية .

وتمكن السومة الملقب بإبراهيموفيتش العرب من خطف الأضواء من الكل في موسمه الأول مع الأهلي وبرز بشكل مثير للإعجاب في جميع البطولات المحلية والآسيوية برفقة الأهلي بعد استقدامه في الصيف الماضي من القادسية الكويتي .

وأثبت المهاجم السوري لكل من شكك وانتقد قدومه للأهلي السعودي ، قوته وبراعته الكبيرة ورد عليهم بقوة داخل منطقة جزاء الخصوم ، حيث سجل في معظم الفرق السعودية .

ففي بطولة الدوري السعودي للمحترفين ، سجل السومة 22 هدفاً في 21 مباراة بمعدل دقائق ملعوبة ( 1790 دقيقة ) ، من بينهم خمس ركلات جزاء ، وصنع هدفين وتلقى بطاقة صفراء واحدة .

كما أنه سجل ستة أهداف برفقة الأهلي في النسخة الحالية من دوري أبطال آسيا وكان واحد من أميز اللاعبين في البطولة ، وأحرز ثلاثة أهداف بكأس ولي العهد .

وحصد الأهلي 22 نقطة بفضل أهداف السومة الـ22 في الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الماضي ، ولم يستطع أي لاعب آخر أن يكسب نقاطاً أكثر لفريقه .

وجاء بعده في الترتيب ، نايف هزازي مع الشباب بحصده 13 نقطة بفضل أهدافه الـ14 رغم إصاباته المتكررة طوال الموسم الماضي ، وتلاه مهاجم النصر بطل النسختين الماضيتين محمد السهلاوي بـ13 نقطة أيضاً بعد تسجيله 21 هدفاً ، وحل في المركز الرابع لاعب الاتحاد فهد المولد بـ12 نقطة جراء تسجيله سبعة أهداف ، وبنفس الرصيد التهديفي حمدان الحمدان نجم الفتح ومحمد الراشد لاعب هجر وحصدا كل منهما ( عشرة نقاط ) .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com