تعيين الروماني بولوني مدربا جديدا للاتحاد السعودي

تعيين الروماني بولوني مدربا جديدا للاتحاد السعودي

الرياض – أعلن نادي الاتحاد المنتمي لدوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم الإثنين تعيين الروماني لازلو بولوني مدرباً جديداً له بعد انفصاله عن مواطنه فيكتور بيتوركا في وقت سابق هذا الشهر.

وجاء في بيان الاتحاد الذي نشره في حسابه على تويتر: ”يعلن المركز الإعلامي عن تعاقد إدارة النادي برئاسة ابراهيم بن حمدان البلوي مع المدرب الروماني لازلو بولوني لتدريب الفريق في الموسم المقبل“.

ولم يكشف الاتحاد عن المزيد من التفاصيل حول عقد بولوني (62 عاماً) الذي سبق له تدريب منتخب رومانيا.

وأنهى الاتحاد ارتباطه بالروماني الآخر بيتوركا في وقت سابق هذا الشهر بعد موسم بلا ألقاب.

وترك بيتوركا تدريب منتخب رومانيا ليتعاقد مع الاتحاد في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي لمدة عامين خلفاً للمصري عمرو أنور الذي قاد الفريق بشكل مؤقت مع استقالة خالد القروني بعد الخروج من دور الثمانية لدوري أبطال آسيا.

وتسلم بيتوركا الاتحاد وهو في المركز الثاني بالدوري السعودي بعد انطلاقة مثالية شهدت ستة انتصارات متتالية لكن عروض الفريق بدأت في التراجع بعد ذلك.

وأنهى الاتحاد الدوري المحلي في المركز الرابع بفارق 12 نقطة وراء النصر الذي احتفظ باللقب كما خسر 4-1 في قبل نهائي كأس ملك السعودية أمام الهلال وهو ما جعل الجماهير تطالب برحيله مع خروج الفريق خالي الوفاض من الموسم الماضي.

وسيشارك الاتحاد في دوري أبطال آسيا العام القادم وسيستهل مشواره في الدوري المحلي بالموسم الجديد خارج أرضه أمام نجران يوم 20 أغسطس/ آب.

وسيأمل النادي القادم من جدة أن يستفيد من خبرة بولوني في الخليج إذ سبق للمدرب الروماني تدريب الجزيرة والوحدة الإماراتيين لفترات قصيرة قبل تعيينه مدرباً للخور القطري في 2012.

وانفصل بولوني عن الخور مع نهاية الموسم الماضي وتضم خزينة ألقابه ثنائية الدوري والكأس في البرتغال مع سبورتنغ لشبونة عام 2002 إضافة للقب الدوري البلجيكي مع ستاندار لييج في 2009.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com