السعودية تطلب نقل المباراة مع فلسطين إلى أراضيها
السعودية تطلب نقل المباراة مع فلسطين إلى أراضيهاالسعودية تطلب نقل المباراة مع فلسطين إلى أراضيها

السعودية تطلب نقل المباراة مع فلسطين إلى أراضيها

قال المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم إن منتخب بلاده سيخوض مباراته المقبلة في تصفيات كأس العالم 2018 في ضيافة السعودية بناء على طلبها بسبب "ظروف استثنائية".

وكان من المفترض إقامة مباراة المنتخبين الفلسطيني والسعودي في التصفيات المشتركة لكأس العالم وكأس آسيا على استاد فيصل الحسيني الدولي لكنها ستقام الآن في السعودية يوم الخميس المقبل.

وكان المنتخب السعودي في حاجة إلى عبور نقاط تفتيش تديرها إسرائيل - التي لا ترتبط بها بعلاقات دبلوماسية - في طريق خوض المباراة على الأراضي الفلسطينية.

وقال تيسير نصر الله المتحدث باسم الاتحاد الفلسطيني لرويترز عبر الهاتف "القرار جاء بناء على طلب السعودية. السعودية طلبت من الاتحاد الفلسطيني نقل المباراة نتيجة ظروف استثنائية تعيشها المملكة السعودية وقالت إنهم في هذه الظروف لا يستطيعون زيارة فلسطين."

وأضاف "نحن ناقشنا هذا الموضوع مع نظرائنا في السعودية ومع الاتحاد الآسيوي ومع الفيفا وفي ضوء ذلك وافقنا على نقل المباراة إلى السعودية بشرط أن نلعب مباراة الإياب على ملعبنا في فلسطين وعلى هذا الأساس تمت الموافقة."

ومن المقرر إقامة مباراة الإياب بين المنتخبين ضمن منافسات المجموعة الأولى في الثالث من أكتوبر تشرين الأول المقبل وأكد جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني أمس أن اللقاء سيقام على استاد فيصل الحسيني.

وقال نصر الله "لقد أكدنا لأشقائنا العرب أهمية أن يدعموا حق فلسطين في أن تستضيف مباريات على أرضها وأن نحافظ على الملعب البيتي وقد حققنا ذلك.. نحن ذاهبون لنستمتع باللعب ولنحقق الثلاث نقاط بإذن الله."

واستضاف المنتخب الفلسطيني منافسيه الأفغاني والتايلاندي في استاد فيصل الحسيني في 2011 لكنه في المعتاد يخوض مبارياته خارج أرضه.

وقال نصر الله إن المنتخب الفلسطيني سيسافر إلى كوالالمبور للعب في ضيافة ماليزيا في 16 يونيو حزيران قبل أن يستضيف الإمارات في سبتمبر أيلول المقبل.

ولا ترتبط الإمارات وماليزيا - مثل السعودية - بعلاقات دبلوماسية مع إسرائيل. وتضم المجموعة الأولى أيضا منتخب تيمور الشرقية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com