رياضة

منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن من دخول الملاعب السعودية
تاريخ النشر: 12 مايو 2015 16:29 GMT
تاريخ التحديث: 12 مايو 2015 16:29 GMT

منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن من دخول الملاعب السعودية

الاتحاد السعودي لكرة القدم سيتولى البت في الأحداث المرتبطة بالمباراة ولاعبي الفريقين فيها وفقا لاختصاصه بما تنص عليه لوائحه.

+A -A

أصدر الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، الرئيس العام لرعاية الشباب السعودية، اليوم الثلاثاء، مجموعة من القرارات، بعد اطّلاعه على ما رفعته اللجنة التي وجه بتشكيلها أمس للتحقيق في الأحداث التي أعقبت مباراة النصر والهلال، ضمن الجولة 25 من دوري عبداللطيف جميل.

وجاءت القرارات على النحو التالي:

أولا: منع الأمير عبدالعزيز بن عبدالرحمن بن ناصر من دخول الملاعب الرياضية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب لمدة عام من تاريخه.

ثانيا: توجيه رابطة دوري المحترفين والاتحاد السعودي للعمل بشكل عاجل على إصدار تنظيم يحدد ضوابط وآليات الدخول لساحات الملاعب الداخلية، وفقاً لتنظيمات الاتحادين الآسيوي والدولي والعقوبات المطبقة في حق المتجاوزين، وتعميم ذلك على الأندية خلال مدة لا تزيد عن أسبوعين.

ثالثا: التشديد على الالتزام التام في تطبيق هذه اللوائح من قبل مسؤولي الملاعب لضمان عدم تكرار ما حدث في نهاية مباراة النصر والهلال، والرفع بأي تقصير في هذا الجانب للرئيس العام لمحاسبة المقصرين.

رابعا: التنسيق مع الجهات الحكومية المعنية بتنظيم المباريات لتحديد مهام كل جهة واختصاصاتها.

وأكد البيان في ختامه بضرورة تعاون الأندية والتزامها بكل ما يصدر من تعليمات لضمان إظهار المسابقات السعودية بالصورة المثلى في جوانبها كافة.

من جهة أخرى، سيتولى الاتحاد السعودي لكرة القدم البت في الأحداث المرتبطة بالمباراة ولاعبي الفريقين فيها وفقا لاختصاصه بما تنص عليه لوائحه.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك