الأهلي يضرب الفتح بخماسية ويشعل الأجواء مع النصر

الأهلي يضرب الفتح بخماسية ويشعل الأجواء مع النصر

صنع مصطفى بصاص هدفين وسجل الثالث في ليلة رائعة للأهلي الذي هزم الفتح البطل السابق بخماسية دون رد ليحقق انتصاره الثامن على التوالي في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم ويشعل الصراع على اللقب مع النصر صاحب الصدارة اليوم الثلاثاء.

وضع القائد تيسير الجاسم الأهلي – الذي يقدم واحدا من أفضل مواسمه في مسعى للفوز بالدوري لأول مرة منذ 1984 – في المقدمة في الدقيقة 29 من المباراة التي اقيمت على استاد مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة بتسديدة بالقدم اليمنى من داخل المنطقة بعد تمريرة ولا أروع من زميله بصاص.

وعاد بصاص ليصنع الهدف الثاني للأهلي في مرمى الفتح بطل السعودية 2013 عندما مرر الكرة إلى زميله مهند عسيري ليضعها في الشباك في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الأول.

وفي الدقيقة 58 انطلق بصاص ليراوغ كل من قابله ويمنع الكرة من تخطي الخط الجانبي للمرمى ويسددها لتصطدم باحد لاعبي الفتح وتدخل الشباك محرزا الهدف الثالث وسط اعتراضات من لاعبي الفريق المنافس.

ووسط هجمات الأهلي المتتالية سجل عبد الله الدوسري لاعب الفتح هدفا رابعا بالخطأ في مرماه قبل 16 دقيقة من النهاية.

وبعد انهيار معنويات لاعبي الفتح اختتم اوزفالدو خماسية الاهلي من مدى قريب قبل دقيقة واحدة من النهاية.

ورفع الأهلي المنتشي بصعوده لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا رصيده إلى 58 نقطة من 24 مباراة متأخرا بنقطتين عن النصر المتصدر الذي قطع خطوة جديدة نحو الاحتفاظ باللقب بفوزه 5-1 على الفيصلي يوم الأحد.

وتوقفت سلسلة من سبعة انتصارات متتالية للهلال بتعادله 1-1 مع الرائد ليبقى ثالثا برصيد 51 نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com