6 أغسطس

التألق الآسيوي سلاح النصر والأهلي للمنافسة محليا

التألق الآسيوي سلاح النصر والأهلي ل...

النصر بطل السعودية ينعش آماله في التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا بفوزه 1-0 على مضيفه بونيودكور في أوزبكستان يوم الأربعاء الماضي.

سيحاول النصر المتصدر والأهلي صاحب المركز الثاني استغلال تألقهما الآسيوي هذا الأسبوع لمواصلة المنافسة بينهما على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم مع تبقي ثلاث جولات فقط على النهاية.

وأنعش النصر بطل السعودية آماله في التأهل لدور الستة عشر في دوري أبطال آسيا بفوزه 1-0 على مضيفه بونيودكور في أوزبكستان يوم الأربعاء الماضي، ليحقق الفريق انتصاره الثاني فقط في خمس مباريات بالمجموعة الأولى وهو ما يمنحه دفعة معنوية قبل اللعب في ضيافة الفيصلي بعد غد الأحد.

ومنذ هزيمته 4-3 في مباراة مثيرة على أرضه أمام الأهلي يوم 22 مارس آذار الماضي حقق النصر ثلاثة انتصارات متتالية في الدوري المحلي ليحافظ على فارق النقطتين مع أقرب منافسيه وتبدو أمامه فرصة سانحة لتخطي عقبة الفيصلي صاحب المركز السادس والذي خسر في آخر أربع جولات.

ويريد الأهلي هو الآخر الاستفادة من انتصار آسيوي ثمين هذا الأسبوع وتحقيق فوزه الثامن على التوالي في الدوري المحلي عندما يستضيف الفتح بطل السعودية 2013 يوم الأحد أيضا.

وحول الفريق المنتمي لمدينة جدة تأخره إلى الفوز 2-1 على ضيفه الأهلي الاماراتي في اللحظات الأخيرة يوم الثلاثاء الماضي ليواصل الفريق تألقه ويضمن التأهل لدور الستة عشر في البطولة الآسيوية.

ويقدم الأهلي الذي لم يفز بالدوري منذ 1984 واحدا من أفضل مواسمه تحت قيادة مدربه السويسري كريستيان جروس وسيحاول الاستمرار في المنافسة على أمل تعثر النصر في الأمتار الأخيرة.

ويتطلع الهلال الذي يبتعد بخمس نقاط وراء الأهلي لتحقيق انتصاره الثامن على التوالي وتعزيز موقعه في المركز الثالث عندما يحل ضيفا على الرائد المتعثر بعد غد الأحد.

ومثل الأهلي ضمن الهلال الوصول لدور الستة عشر في البطولة الآسيوية بعد الفوز 2-1 خارج أرضه على لوكوموتيف طشقند في اوزبكستان يوم الثلاثاء الماضي وسط حالة من التألق تحت قيادة المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس الذي تولى مسؤولية الفريق في نهاية فبراير شباط الماضي.

لكن الرائد يبتعد بأربع نقاط فقط عن منطقة الهبوط بعدما خسر خمس مرات في آخر سبع مباريات ويبدو في موقف صعب للابتعاد عن دائرة الخطر.

وسيحاول الشباب الخروج من دائرة النتائج الضعيفة عندما يستضيف العروبة صاحب المركز قبل الأخير بعد غد الأحد.

ويحتل الشباب المركز الخامس بفارق 14 نقطة وراء الهلال وتبدو آماله ضعيفة في انهاء الموسم ضمن المربع الذهبي بعدما حقق انتصارا واحدا في آخر ست مباريات.

لكن العروبة الذي يتساوى في النقاط مع الشعلة متذيل الترتيب أنعش آماله الضئيلة في البقاء بدوري المحترفين بانتصاره في الجولة الأخيرة على صاحب المركز الأخير وهو الفوز الأول للفريق في المسابقة بعد سبع هزائم متتالية.

وسيتقابل الاتحاد صاحب المركز الرابع على أرضه مع التعاون يوم الاثنين القادم في ختام الجولة التي تنطلق غدا السبت بمواجهتي هجر مع الشعلة ونجران مع الخليج.