الأندية السعودية تسعى لمواصلة المشوار بدوري الأبطال

الأندية السعودية تسعى لمواصلة المشوار بدوري الأبطال

يتعين على الأندية السعودية الفوز في مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا لكرة القدم إذا أرادت أن تكمل مشوارها في البطولة الآسيوية.. وتقام مباريات هذه الجولة على مدار يوم غد الثلاثاء، وبعد غد الأربعاء.

وتقام غدا الثلاثاء، ثماني مباريات من المجموعات الثالثة والرابعة والسابعة والثامنة.

ويحل الهلال السعودي ضيفا ثقيلا على لوكوموتيف طشقند الأوزبكي في منمافسات المجموعة الثانية.

ويسعى الهلال للفوز بالمباراة ليحجز مكانا له بدور الستة عشر من البطولة .. فيما يريد لوكوموتيف الفوز بالمباراة ليجدد آماله للصعود للدور التالي.

ويمر الهلال حاليا بفترة جيدة من ثبات المستوى والنتائج .. لاسيما وأن الهلال فاز في أخر سبع مباريات خاضاها في الدوري السعودي كان أخرها الفوز على الاتحاد بثلاثية نظيفة.

وتطارد الإصابات لاعبي الفريق حيث يعاني البرازيلي رودريجو جونيور ديجاو من آلام في العضلة الضامة بالإضافة إلى تياجو نيفيز الذي تعرض لكدمة في مشط القدم.

وحتى الأن لم يتم حسم مسألة مشاركتهم في المباراة من عدمها.

وفي نفس المجموعة يلعب السد القطري مع ضيفه فولاد خوزستان الإيراني.

ويحتل الهلال صدارة المجموعة برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن السد صاحب المركز الثاني بينما يحتل لوكوموتيف طشقند المركز الثالث برصيد أربع نقاط قبل فولاد خوزستان صاحب المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وفي المجموعة الرابعة يستضيف الأهلي السعودي نظيره الأهلي الإماراتي.

ويسعى الأهلي السعودى لمواصلة سجله الخالي من الهزائم حتى الأن في البطولة الآسيوية حيث خاض الفريق أربع مباريات فاز في اثنتين وتعادل في مثلهما.

ويقدم الأهلي نتائج جيدة في الدوري السعودي الممتاز لاسيما وأنه لم يخسر في أي مباراة حتى الأن.

ويغيب عن الفريق في هذه المباراة هدافه الأول عمر السومة المصاب لكن جماهيره تضع أمالها في مهند عسيري مهاجم الفريق والذي أحرز هدفين للأهلي في مباراته الأخيرة بالدوري أمام الفيصلي والتي انتهت بالفوز 4 / 1.

في المقابل يسعى الأهلي الإماراتي للفوز بالمباراة بعد أن جدد آماله في التأهل للدور التالي من البطولة بعد أن فاز على مضيفه ناساف الأوزبكي بهدف نظيف.

ويسعى الأهلي لمواصلة مشواره في البطولة هذا الموسم والوصول لأبعد دور ممكن لاسيما وأنه قد لا يشارك في البطولة الموسم المقبل بعد أن خسر لقب الدوري الإماراتي لمنافسة العين .

وفي نفس المجموعة يلعب تركتور تبريز الإيراني مع ضيفه ناساف الأوزبكي.

ويتصدر هذه المجموعة الأهلي السعودي برصيد ثمان نقاط ويأتي خلفه الأهلي الإماراتي بخمس نقاط بينما يحتل ناساف المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن تركتور تبريز صاحب المركز الأخير.

وفي المجموعة السابعة يستضيف بكين جوان الصيني نظيره بريزبان روار الأسترالي ويلعب أوراوا ريد دايموندز الياباني مع ضيفه سوون سمامسونج بلو وينجز الكوري الجنوبي.

ويحتل بكين جوان صدارة المجموعة برصيد عشرة نقاط ويحتل المركز الثاني سوون سامسونج بلو وينجز برصيد سبع نقاط بينما يحتل بريزبان روار المركز الثالث برصيد أربع نقاط فيما يحتل المركز الأخير فريق أوراوا ريد دايموندز المركز الأخير بنقطة واحدة فقط.

وفي المجموعة الثامنة يستضيف ويسترن سيدني الأسترالي، حامل اللقب، نظيره كاشيما انتلرز الياباني .. بينما يحل قوانجتشو ايفرجراند الصيني ضيفا ثقيلا على اف سي سوول الكوري الجنوبي.

ويتصدر هذه المجموعة قوانجتشو ايفرجراند برصيد تسع نقاط بينما يحتل ويسترن سيدني المركز الثاني برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف عن اف سي سوول صاحب المركز الثالث.. بينما يقبع كاشيما انتلرز في المركز الأخير برصيد ثلاث نقاط.

وتقام بعد غد الأربعاء مباريات المجموعات الأولى والثانية والخامسة والسادسة.

وفي مباريات المجموعة الأولى يسعى النصر السعودي لتجديد آماله للصعود لدور الستة عشر من البطولة عندما يحل ضيفا على فريق بونيودكور الأوزبكي.

ويستضيف لخويا القطري نظيره بيروزي الإيراني في منافسات نفس المجموعة.

ويحتل فريق بيروزي صدارة المجموعة برصيد تسع نقاط بينما يحتل لخويا المركز الثاني برصيد سبع نقاط فيما يحتل النصر المركز الثالث برصيد خمس نقاط .. بينما يقبع بونيودكور في المركز الأخير وفي رصيده نقطة واحدة.

وفي المجموعة الثانية يستضيف الشباب السعودي نظيره العين الإماراتي في مباراة الفرصة الأخيرة للفريق السعودي.

ولن تكون هذه المباراة سهلة على الفريقين لاسيما وأن كليهما يبحث عن الفوز.

فالشباب لايزال يتمسك بأمل الاستمرار في البطولة والفوز فقط هو الوحيد القادر على تجديد آماله .. بينما يريد العين الفوز بالمباراة ليضع قدما في دور الستة عشر.

ويعلم تماما فريق الشباب ان المباراة لن تكون سهلة خاصة بعدما توج الفريق الإماراتي بلقب الدوري الممتاز والذي سيعطي الفريق الإماراتي دفعة قوية للفوز بالمباراة.

يذكر أن مباراة الدور الأول انتهت بالتعادل السلبي.

وفي مباراة تقام في نفس المجموعة يواجه نفط طهران الإيراني ضيفه باختاكور الأوزبكي.

ويتصدر هذه المجموعة نفط طهران برصيد سبع نقاط بينما يأتي العين في المركز الثاني برصيد ست نقاط ثم باختاكور برصيد خمس نقاط ويقبع الشباب في المركز الأخير بنقطتين فقط.

وفي المجموعة الخامسة يلعب شاندونج ليونينج الصيني مع ضيفه بيكامكس بينه دونج الفيتنامي بينما يحل جيونبك هيونداي الكوري الجنوبي ضيفا على كاشيوا ريسول الياباني.

ويتصدر هذه المجموعة جيونبك هيونداي برصيد ثماني نقاط بفارق الأهداف عن كاشيوا ريسول صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط بينما يحتل المركز الثالث شاندونج ليونينج برصيد أربع نقاط فيما يقبع بيكامكس بينه دونج في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

وفي المجموعة السادسة يواجه قوانجتشو ار اف الصيني ضيفه جامبا أوساكا الياباني .. بينما يستضيف سيونجنام الكوري الجنوبي نظيره بوريرام يونايتد التايلاندي.

ويتصدر هذه المجموعة فريق سيونجنام برصيد سبع نقاط بفارق الأهداف عن بوريرام يونايتد صاحب المركز الثاني بنفس عدد النقاط بينما يحتل قوانجتشو ار اف المركز الثالث برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن جامبا أوساكا صاحب المركز الأخير.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com