أسطورة الكرة السعودية يقترب من العودة للملاعب

أسطورة الكرة السعودية يقترب من العودة للملاعب

المصدر: إرم من يوسف هجرس

الرياض ـ بات ياسر القحطاني، نجم منتخب السعودية والهلال، قريبًا من العودة إلى الملاعب مجددًا، بعد الإصابة الطويلة التي تعرض لها في الرباط الصليبي للركبة، إذ يواصل برنامجه التأهيلي بنجاح.

وخضع القحطاني لعملية جراحية في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليمنى، على يد الطبيب الأشهر على مستوى العالم في مجال جراحة الركبة والطب الرياضي، الألماني أولريش بوينيش الذي سبق له إجراء عمليات مماثلة لكل من سامي خضيرة وفيكتور فالديس.

وذكرت صحيفة ”الوطن“ أن فترة تأهيل القحطاني بدأت فور إجراء العملية الجراحية مطلع يناير الماضي، تلتها فترة استشفاء قبل أن يبدأ بتطبيق تمارين علاجية لتقوية الركبة، حتى الوصول إلى القدرة على تمديد الركبة بالكامل خلال الأسبوع الأول من العملية الجراحية.

وخضع القحطاني لتمارين حمل الوزن الخفيف، لمدة ثلاثة أسابيع، لتقوية عضلات الساق والركبة، مع استخدام عكازين للمشي، ثم بدأ تدريجيًا باستخدام عكاز واحد للمحافظة على التوازن، وبعد مرور ستة أسابيع استطاع القحطاني السير والتحميل على الركبة، وسيستمر طوال هذه المدة في استخدام الثلج وشريط الضغط، لمنع حدوث أي مضاعفات في الركبة.

من جانبه، أبدى القحطاني شكره وتقديره لإدارة نادي الهلال، مشيرًا إلى أن عودته للرياض ستكون بنهاية أبريل الجاري، على أن يواصل برنامجه التأهيلي في عيادة النادي الطبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com