الهلال يبحث عن احكام قبضته على المركز الثالث في السعودية

الهلال يبحث عن احكام قبضته على المركز الثالث في السعودية

الرياض – سيتطلع الهلال المنتشي بعروضه القوية في الفترة الأخيرة لمواصلة انتصاراته من أجل تعزيز موقعه في المركز الثالث بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم عندما يستضيف الاتحاد صاحب المركز الرابع غداً الجمعة.

وبعد بداية ضعيفة في 2015 تسببت في إقالة المدرب الروماني لورنتيو ريجيكامب في فبراير/ شباط الماضي واستقالة الأمير عبد الرحمن بن مساعد من منصب رئيس النادي استعاد الهلال توازنه في الفترة الأخيرة تحت قيادة اليوناني جيورجيوس دونيس.

ومع تبقي أربع جولات على نهاية المسابقة يملك الهلال 47 نقطة بفارق خمس نقاط وراء الأهلي صاحب المركز الثاني كما يتأخر بسبع نقاط وراء النصر حامل اللقب وصاحب الصدارة.

لكن الهلال يتقدم بنقطتين على الاتحاد وأمامه فرصة لتعزيز مركزه إذا تغلب على منافسه القادم من جدة والذي يمر أيضاً بفترة من التألق بعد مرحلة من تعثر النتائج في وسط الموسم.

ولم يخسر الهلال في الدوري منذ هزيمته المفاجئة أمام العروبة متذيل الترتيب يوم 17 فبراير الماضي وسيدخل لقاء الغد بمعنويات مرتفعة بعدما اكتسح هجر 6-1 في دو الستة عشر بكأس ملك السعودية يوم الثلاثاء الماضي.

كما حقق الهلال ستة انتصارات متتالية في المسابقة الحالية إضافة لانفراده بصدارة مجموعته في دوري أبطال آسيا.

وبعد سبعة انتصارات في آخر ثماني مباريات بالدوري يريد الاتحاد الاستمرار في نتائجه الجيدة وتأكيد مكانه في المربع الذهبي لكنه سيفتقد الحارس فواز القرني بسبب الإصابة.

وسيستعيد الاتحاد جهود لاعب الوسط عبدالفتاح عسيري بعد غيابه عن اللقاء الماضي أمام هجر بسبب الإيقاف.

ويرغب النصر في الحفاظ على موقعه في الصدارة وتحقيق انتصاره الثالث على التوالي غداً الجمعة أمام هجر الذي حقق فوزاً واحداً في آخر تسع مباريات.

وسيغيب إبراهيم غالب وأحمد الفريدي عن النصر بسبب الإصابة بينما سيستعيد هجر جهود المدافع فيصل الخراع بعد غيابه عن الجولة الماضية للإيقاف.

وسيتطلع الشباب صاحب المركز الخامس برصيد 35 نقطة للخروج من دائرة النتائج الضعيفة عندما يواجه التعاون غداً الجمعة.

وخسر الشباب أربع مرات في آخر خمس مباريات في فترة تراجع تسببت في رحيل المدرب جايمي باتشيكو الذي كان تولى مسؤولية الفريق في يناير/ كانون الثاني فقط.

وبعد الخروج المفاجىء من كأس الملك هذا الأسبوع بركلات الترجيح أمام القادسية المنتمي للقسم الثاني يرغب الأهلي الذي لم يخسر هذا الموسم في استجماع قواه سريعاً عندما يواجه الفيصلي صاحب المركز السادس بعد غد السبت.

وينافس الأهلي بقوة على اللقب هذه الموسم بفضل ستة انتصارات متتالية بينما خسر الفيصلي آخر ثلاث مباريات له في الدوري.

وفي باقي مباريات الجولة بعد غد السبت سيلعب نجران مع الفتح والعروبة مع الشعلة صاحب المركز قبل الأخير والخليج مع الرائد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com