طاعون الملاعب السعودية

طاعون الملاعب السعودية

المصدر: إرم ـ من عمر محمد

بليت الملاعب السعودية بطاعون كرة القدم الأكبر ، الإصابة بالرباط الصليبي حيث انتشرت كثيراً في ملاعب المملكة، ولم يعد معروفاً السبب وراء تكررها بشكل لافت.

ولحقت إصابة الرباط الصليبي بـ13 لاعباً هذا الموسم، أبرزهم ياسر القحطاني وإبراهيم غالب وأحمد الفريدي وياسر الفهمي ووليد عبدالله وغيرهم ، وأثر غيابهم على مسيرة أنديتهم ، خصوصاً وأنهم من النجوم المميزة التي تصنع الفارق بشكل كبير .

ويرجع المختصون تلك الإصابة التي تسببت في إنهاء الموسم لـ13 لاعباً ، إلى نظام معيشة اللاعب السعودي ، في الوقت الذي هاجم آخرون أرضية ملاعب المملكة وحاجاتها إلى الإصلاح والتجديد كل فترة زمنية محددة إضافة للتدخلات العنيفة من قبل المنافسين

البداية كانت مع ياسر القحطاني التي أصيب به في مباراة فريقه أمام الرائد في الدوري السعودي للمحترفين قبل أن يطير إلى ألمانيا لإجراء عملية جراحية هناك .

حارس الشباب وليد عبد الله أصيب بها في مباراة فريقه ضد مضيفه نفط طهران بالبطولة الآسيوية مؤخراً رغم أنه لم يلمسه أحد من الخصم في تلك المواجهة ، وجاء ذلك بسبب مشاركته الدائمة في المباريات محلياً وآسيوياً وعدم وجود فترات للرحة بالنسبة له .

ويعاني لاعب الأهلي ياسر الفهمي حيث لم تستمر عودته للملاعب طويلاً حين أصيب في لقاء فريقه أمام الشباب قبل أشهر ، حيث أظهرت الكشوفات الطبية عن حاجة الفهمي لإجراء عملية زرع لعظم الركبة قبل اجراء عملية الرباط الصليبي ، وأجرى العملية الثالثة في الركبة مطلع مارس الماضي في قطر.

وتعرض حارس مرمى فريق الاتحاد، فواز القرني لقطع في الرباط الصليبي مؤخراً ، وذلك أثناء التدريبات بالنادي في الأسبوع الماضي .

ولم ينجو نجم وسط النصر والمنتخب السعودي، إبراهيم غالب من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي في مباراة فريقه أمام لخويا القطري في الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا والتي انتهت بتعادل الفريقين ، بعد تدخل قوي من كريم بوضيف .

لاعب الهلال عبداالله عطيف أصيب بقطع في الرباط الصليبي للركبة في الأيام الماضية ، وذلك بعد تعرضه للإصابة القوية ضد مباراته أمام التعاون بالجولة الحادية والعشرين من الدوري السعودي للمحترفين .

وأخيرا اللاعب النصراوي أحمد الفريدي ، أصيب بها في مباراة فريقه ضد بيروزي الإيراني بالبطولة الآسيوية بعد نزوله بدقائق قليلة لأرضية الملعب بعد تدخل متعمد من لاعب الخصم ، وسوف يغيب لستة أشهر للتعافي .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com