العقوبات تنال من الاتحاد قبل مباراة ثأرية بالدوري السعودي

العقوبات تنال من الاتحاد قبل مباراة ثأرية بالدوري السعودي

الرياض – لم تتوقف فقط سلسلة من ستة انتصارات متتالية للاتحاد في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بل فقد المركز الثالث وتعرض النادي ورئيسه إبراهيم البلوي لغرامة ثقيلة.

وكان الاتحاد بقيادة مدربه الروماني فيكتور بيتوركا يعيش فترة رائعة بتحقيق الانتصارات المتتالية بعد أسابيع من المعاناة لكن ورغم التقدم بهدف فإنه استقبل ثلاثة أهداف قرب النهاية وخسر 3-1 على أرضه أمام النصر حامل اللقب ومتصدر الدوري.

وفرضت لجنة الانضباط غرامة على الاتحاد قدرها 225 ألف ريال (60 ألف دولار) بسبب تكرار أعمال الشغب من المشجعين وبداعي إلقاء عبوات مياه للمرة الثالثة خلال الموسم الجاري.

كما نال البلوي رئيس الاتحاد نصيبه من العقوبات بفرض غرامة عليه قدرها 40 ألف ريال عليه بداعي وجود فساد بالاتحاد السعودي وتوجيه انتقادات للتحكيم بعد الخسارة أمام النصر.

وأنهت هذه الهزيمة تقريباً الآمال الضعيفة للاتحاد في المنافسة على لقب الدوري هذا الموسم ليتأجل انتظار المشجعين لموسم آخر على الأقل من إحراز اللقب لأول مرة منذ 2009.

وتجمد رصيد الاتحاد عند 42 نقطة وتراجع إلى المركز الرابع متأخراً بنقطتين عن الهلال صاحب المركز الثالث لكنه بات على بعد تسع نقاط من النصر قبل خمس جولات فقط على نهاية المسابقة.

وسيكون الاتحاد رغم ذلك في حاجة للثأر لنفسه من الخسارة ذهاباً أمام هجر عندما يلعب في ضيافة منافسه صاحب المركز التاسع غداً الخميس لاستعادة المركز الثالث على الأقل خاصة أنه سيصطدم بالهلال في الجولة المقبلة في مباراة قمة.

ويوم السبت المقبل سيستأنف السباق المثير على اللقب بين النصر (51 نقطة) ومنافسه الأهلي (49 نقطة) إذ سيلعب المتصدر على أرضه مع التعاون بينما يحل صاحب المركز الثاني ضيفاً على العروبة.

ومن غير المرجح تعثر النصر أو الأهلي في هذه الجولة إذ سيلعب المتصدر مع فريق خسر في آخر أربع مباريات ويمر بمرحلة انعدام وزن.

أما الأهلي فهو يمر بحالة رائعة وفاز في آخر خمس مباريات بالدوري وسيلعب في ضيافة الفريق الذي خسر ست مرات متتالية ويحتل المركز 13 وقبل الأخير في المسابقة.

وتلقى الأهلي دفعة معنوية مهمة في دوري الأبطال بعدما استفاد من استمرار تألق السوري عمر السومة – هداف الدوري السعودي – وخرج بتعادل 2-2 بطعم الفوز أمام تراكتور سازي الإيراني أمس الثلاثاء.

وسجل السومة – الذي يقضي موسمه الأول مع الأهلي – هدفي فريقه أحدهما في الدقيقة الأخيرة من المباراة ليحافظ لناديه المنتمي لمدينة جدة على سجله الخالي من الهزيمة في كل مسابقات هذا الموسم.

وسيحاول الهلال قطع خطوة مهمة نحو التأهل لدوري أبطال آسيا الموسم المقبل عندما يستضيف يوم السبت منافسه الفيصلي الذي خسر في آخر جولتين بعدما فاز قبلها في أربع مباريات متتالية.

وسيفتقد الشباب – الذي خسر على أرضه بثلاثة أهداف نظيفة أمام نفط طهران بدوري الأبطال أمس – خدمات هدافه الأول نايف هزازي لمدة ثلاثة أسابيع على الأقل بعد إصابته أمام الفريق الإيراني وذلك عندما يلعب مع الرائد يوم السبت أيضاً.

وفي هذه الجولة أيضاً يلعب الشعلة فريق الذيل مع نجران صاحب المركز العاشر والفتح مع الخليج.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com