الأهلي السعودي يأمل في هدية من غريمه الاتحاد
الأهلي السعودي يأمل في هدية من غريمه الاتحادالأهلي السعودي يأمل في هدية من غريمه الاتحاد

الأهلي السعودي يأمل في هدية من غريمه الاتحاد

الرياض - سينسى مشجعو الأهلي ولو لمباراة واحدة المنافسة التقليدية مع الجار الاتحاد وسيأملون أن يهزم النصر متصدر دوري المحترفين السعودي لكرة القدم بعد غد السبت من أجل انتزاع قمة الترتيب أخيراً.

وسيلتقي الأهلي - الذي لم يهزم هذا الموسم بجميع المسابقات - مع الرائد المهدد بالهبوط غداً الجمعة باستاد الجوهرة المشعة في جدة لكن تفكيره سيكون مشغولاً بالمواجهة بين الاتحاد والنصر على الملعب نفسه في اليوم التالي بقدر اهتمامه بالحصول على النقاط الثلاث.

وقبل ست جولات على النهاية يتصدر النصر الترتيب برصيد 48 نقطة من 20 مباراة متقدماً بنقطتين فقط على الأهلي المتألق، وليس الاتحاد ببعيد عنهما إذ يحتل المركز الثالث ولديه 42 نقطة وقد يعلن نفسه منافساً حقيقياً على اللقب اذا انتزع النقاط الثلاث أمام النصر.

وحتى فبراير/ شباط بدا النصر متجهاً نحو الاحتفاظ باللقب الذي أحرزه الموسم الماضي بعد غياب 19 عاماً لكن أربعة انتصارات متتالية للأهلي توجت بفوز مثير على حامل اللقب 4-3 بالرياض في الجولة السابقة أشعلت الصراع مجدداً.

ويسير الأهلي بثبات تحت قيادة مدربه السويسري كريستيان جروس رغم أنه يقاتل في العديد من الجبهات.

ويتصدر الفريق القادم من جدة مجموعته في دوري أبطال آسيا بعد ثلاث مباريات وتأهل لدور الستة عشر في كأس ملك السعودية الأسبوع الماضي وأحرز بالفعل لقب كأس ولي العهد في فبراير/ شباط.

وقال المهاجم السوري عمر السومة - الذي سجل 21 هدفاً ليتصدر قائمة الهدافين - بعد ثلاثيته في شباك النصر في الجولة السابقة: "المنافسة على اللقب لم تنته والقادم سيكون أصعب، يجب أن يكون التركيز موجوداً لتحقيق الفوز في الجولات المتبقية على أمل تعثر النصر".

ويتمتع المدرب جروس بتشكيلة مكتملة قبل مواجهة الرائد - صاحب المركز 11 برصيد 18 نقطة - واستعاد هذا الأسبوع لاعبيه الدوليين بعد المشاركة مع منتخبات بلادهم ومنهم لاعب الوسط المخضرم تيسير الجاسم الذي احتفل بخوض مباراته الدولية 100 مع منتخب السعودية في الفوز على الأردن ودياً يوم الإثنين.

وبعد الهزيمة ضد الأهلي سيكون أمام النصر مهمة شاقة للحفاظ على قمة الترتيب في مواجهة الاتحاد المتألق مؤخراً والذي ارتقى سريعاً للمركز الثالث بعد مسيرة بلا هزيمة في ثماني مباريات تضمنت ستة انتصارات متتالية.

وستكون للعودة من جدة بالنقاط الثلاث أهمية قصوى لخورخي دا سيلفا مدرب النصر الذي تنتظره مباراة قمة أخرى أمام الغريم التقليدي الهلال الشهر القادم مع وصول المسابقة لمراحلها الأخيرة.

ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 41 نقطة بعد أربعة انتصارات متتالية وسيحل ضيفاً بعد غد السبت على التعاون المهزوم في مبارياته الثلاث الأخيرة وهو ما أدى لتراجعه للمركز السابع وله 25 نقطة.

ويلتقي الشباب الخامس (32 نقطة) على أرضه في الرياض مع الفيصلي (30) غداً الجمعة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com