الشمراني أول لاعب يدخل نادي الـ100 بالدوري السعودي

الشمراني أول لاعب يدخل نادي الـ100 بالدوري السعودي

اعتاد ناصر الشمراني هز شباك المنافسين أثناء لعبه مع نادي الشباب، لكن شاء القدر أن يصبح أول لاعب يحرز 100 هدف بدوري المحترفين السعودي لكرة القدم بهدفه مع الهلال في مرمى ناديه السابق.

وقال موقع إحصاءات الدوري السعودي إن الشمراني بات أول لاعب يحقق هذا الإنجاز بعدما سجل هدف فوز الهلال 1-0 على الشباب بعد مرور نحو ربع ساعة من البداية في مباراة قمة بالرياض أمس الأحد.

وضاعف هذا الهدف من معاناة الشباب وفرض المزيد من الضغوط على مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو بعدما خسر للمرة الثالثة على التوالي في الدوري وتقلصت فرصته في التأهل لدوري أبطال آسيا.

وارتفع رصيد أهداف الشمراني أفضل لاعب آسيوي في 2014 إلى عشرة أهداف بالدوري هذا الموسم لكن هذا الهدف رقم 31 للمهاجم الخطير مع الهلال في دوري المحترفين بينما سجل 69 هدفا مع الشباب.

وسبق للشمراني أن تقاسم صدارة الهدافين في الموسم الأول لدوري المحترفين 2008-2009 برصيد 12 هدفا كما فاز بلقب الهداف في موسم 2010-2011 برصيد 17 هدفا.

وفي الموسم التالي، تقاسم الشمراني صدارة الهدافين برصيد 21 هدفا وهو أعلى عدد من الأهداف بموسم واحد بدوري المحترفين قبل أن يكرره مهاجم الهلال الحالي بمفرده خلال موسم 2013-2014.

لكن الرقم القياسي من الأهداف في موسم واحد يبدو قريبا من الانتقال للسوري عمر السومة مهاجم الأهلي الذي يتصدر حاليا قائمة هدافي الدوري برصيد 21 هدفا قبل 6 جولات على نهاية المسابقة.

وعزز السومة تصدره لقائمة الهدافين بعدما سجل ثلاثة أهداف ليقود الأهلي لفوز مثير 4-3 على النصر المتصدر وحامل اللقب وليحافظ اللاعب على تقدمه بثلاثة أهداف على محمد السهلاوي الذي سجل ثلاثة أهداف أيضا في مباراة القمة التي أقيمت أمس الأحد.

ولدى السهلاوي 76 هدفا في دوري المحترفين منذ انطلاقه لكنه قد يحلم بأن يصبح في الموسم المقبل اللاعب الثاني في نادي المئة.

ويتصدر النصر الدوري برصيد 48 نقطة ومتقدما بنقطتين على الأهلي صاحب المركز الثاني الذي لم يتعرض لأي خسارة هذا الموسم بكل البطولات ويحلم بالفوز بلقب الدوري لأول مرة منذ 1984.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com