ثلاثية السومة تزين انتفاضة الأهلي أمام النصرثلاثية السومة تزين انتفاضة الأهلي أمام النصر

ثلاثية السومة تزين انتفاضة الأهلي أمام النصر

الرياض - أحرز السوري عمر السومة ثلاثة أهداف ليقود انتفاضة للأهلي بتحويل تأخره بهدفين إلى فوز مثير 4-3 على مضيفه النصر المتصدر وحامل اللقب لتشتعل المنافسة على لقب دوري المحترفين السعودي لكرة القدم اليوم الأحد فيما فاز الهلال على الشباب بهدف سجله ناصر الشمراني.

وتقدم النصر بهدفين أحرزهما محمد السهلاوي في أول نصف ساعة وبدا في طريقه لإلحاق أول هزيمة بغريمه الأهلي في كل المسابقات هذا الموسم والاقتراب من الاحتفاظ بلقب الدوري السعودي لأن الفارق كان سيتسع بين الغريمين إلى ثماني نقاط.

لكن السومة قلص الفارق من ركلة جزاء قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ثم أدرك زميله المدافع أسامة هوساوي التعادل بعد أربع دقائق فقط من بداية الشوط الثاني بضربة رأس لتصبح النتيجة 2-2.

ومن ركلة جزاء أخرى أحرز السومة الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 67 قبل أن يكمل المهاجم السوري الرباعية بعد 11 دقيقة.

ورغم ذلك لم يستسلم النصر وقلص الفارق بعد ضربة رأس ليسجل هدفه الثالث بالدقيقة 82 ويعطي الأمل من جديد للفريق المتصدر.

وضغط النصر بقوة في الدقائق المتبقية وسط تكتل دفاعي من لاعبي الأهلي ومرت الدقائق دون تغيير في النتيجة رغم مطالبات المشجعين باحتساب أكثر من ركلة جزاء ليصبح رصيد الأهلي 46 نقطة متأخراً بنقطتين فقط عن النصر قبل ست جولات على نهاية المسابقة.

وفي وقت سابق اليوم ضاعف الخطير الشمراني مهاجم الهلال معاناة فريقه السابق الشباب بعدما سجل هدف اللقاء الوحيد في قمة أخرى.

ولم تتغير النتيجة منذ نجح الشمراني في هز شباك فريقه السابق بعد مرور 16 دقيقة من البداية بعدما تلقى تمريرة من فيصل درويش ليحقق الهلال انتصاره الرابع على التوالي.

لكن هذا الفوز ألحق بالشباب خسارته الثالثة على التوالي ليضاعف الضغوط المفروضة على مدربه البرتغالي جايمي باتشيكو الذي يخوض ولايته الثانية مع النادي لكنه بات مهدداً بفقدان منصبه.

وعزز الهلال موقعه بالمركز الرابع برصيد 41 نقطة من 20 مباراة ومتقدماً بتسع نقاط على الشباب الذي تقلصت آماله في التأهل لدوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، وفاز الشباب مرة واحدة فقط في آخر ثماني مباريات وابتعد تماماً عن صراع المنافسة على اللقب.

ويتأخر الهلال بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد صاحب المركز الثالث الذي فاز 1-0 على الخليج أمس السبت ليحقق بذلك انتصاره السادس على التوالي.

واستفاد الشعلة فريق الذيل من هدف أحرزه المالي لاسانا فاني في الوقت بدل الضائع ليفوز بعد لقاء مثير بنتيجة 4-3 على التعاون وينعش آماله في البقاء بدوري الأضواء.

وحقق الشعلة بذلك فوزه الأول في تسع مباريات ورفع رصيده إلى 13 نقطة بالمركز 14 ومتأخراً بثلاث نقاط عن الخليج صاحب المركز 12.

وهذا الانتصار الثالث فقط لفريق الشعلة في 20 مباراة.

وفاز نجران على مضيفه الفيصلي بهدف مقابل لا شيء أحرزه محمد سالم بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 41.

وأصبح رصيد نجران 20 نقطة بالمركز العاشر ومتأخراً بعشر نقاط عن الفيصلي صاحب المركز السادس الذي تذوق خسارته الأولى بعدما حقق أربعة انتصارات متتالية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com