السعودية تبدأ إعادة بناء فريقها

السعودية تبدأ إعادة بناء فريقها

الرياض ـ بدأت السعودية مرحلة اعادة بناء فريقها بعد الاخفاق في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم في يناير كانون الثاني استعدادا لانطلاق تصفيات كأس العالم 2018 في يونيو حزيران.

وضمت أول تشكيلة للمنتخب السعودي بعد كأس آسيا والتي أعلنها المدرب المؤقت فيصل البدين اليوم الخميس 24 لاعبا لكن بدون لاعب الوسط سعود كريري الذي أعلن اعتزاله اللعب الدولي وزميليه في الهلال ناصر الشمراني أفضل لاعب آسيوي ونواف العابد.

كما تجاهل البدين ضم مدافع الأهلي أسامة هوساوي بينما غاب الحارس وليد عبد الله الذي اصيب في لقاء الشباب مع نفط طهران الايراني في دوري أبطال آسيا أمس الاربعاء.

ووجه البدين الدعوة لخمسة لاعبين لم يسبق لهم اللعب دوليا كما أعاد أحمد الفريدي لاعب وسط النصر بعد غيابه عن التشكيلة منذ أكثر من عامين.

واللاعبون الخمسة الجدد هم أحمد الكسار حارس الرائد ومحمد جحفلي مدافع الهلال وعامر هارون مدافع الشباب ومحمد قاسم وجمال باجندوح من الاتحاد.

ولا يشارك الشمراني مع الهلال في دوري أبطال آسيا بسبب ايقافه لثماني مباريات لسوء سلوكه في نهائي البطولة القارية العام الماضي قبل أن تجمد محكمة التحكيم الرياضية العقوبة في وقت سابق هذا الاسبوع.

ويبدو استبعاد العابد – أفضل لاعب في كأس الخليج الأخيرة – تأييدا لموقف ناديه الهلال الذي قرر ايقافه لأجل غير مسمى أمس الاربعاء بعد تخلفه عن السفر مع الفريق بدون اذن إلى ايران لخوض مباراة في دوري الأبطال هذا الاسبوع.

ومن المتوقع أن يحمل تيسير الجاسم لاعب وسط الأهلي – الذي سيخوض مباراته الدولية رقم 100 إن لعب ضد الأردن – شارة القيادة في غياب القائد السابق كريري والمدافع أسامة هوساوي.

وسيبدأ المنتخب السعودي معسكره التدريبي يوم الثلاثاء القادم قبل مواجهة الأردن باستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام في الاسبوع التالي.

وجاءت التشكيلة على النحو التالي:

حراس المرمى: عبد الله العنزي (النصر) عبد الله المعيوف (الأهلي) أحمد الكسار (الرائد)

مدافعون: عبد الله الزوري ومحمد جحفلي وياسر الشهراني (الهلال) عمر هوساوي ومحمد عيد (النصر) حسن معاذ وعامر هارون (الشباب) معتز هوساوي (الأهلي) محمد قاسم (الاتحاد)

لاعبو وسط: شايع شراحيلي وأحمد الفريدي ويحيى الشهري (النصر) تيسير الجاسم وحسين المقهوي وسلمان المؤشر (الأهلي) عبد الملك الخيبري (الشباب) سلمان الفرج (الهلال) جمال باجندوح وفهد المولد (الاتحاد)

مهاجمون: نايف هزازي (الشباب) محمد السهلاوي (النصر)

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com