رياضة

بطء وتراخٍ.. بيان ناري من نادي الهلال ضد مركز التحكيم الرياضي
تاريخ النشر: 30 أغسطس 2022 17:28 GMT
تاريخ التحديث: 30 أغسطس 2022 18:50 GMT

بطء وتراخٍ.. بيان ناري من نادي الهلال ضد مركز التحكيم الرياضي

وصف نادي الهلال السعودي قرار مركز التحكيم الرياضي بإيقافه عن القيد فترتين وإلزامه دفع 20 مليون ريال لنادي النصر مع إيقاف محمد كنو 4 أشهر بالقرار بالمجحف. وأعلن

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

وصف نادي الهلال السعودي قرار مركز التحكيم الرياضي بإيقافه عن القيد فترتين وإلزامه دفع 20 مليون ريال لنادي النصر مع إيقاف محمد كنو 4 أشهر بالقرار بالمجحف.

وأعلن نادي النصر السعودي عن تلقيه خطابا من مركز التحكيم الرياضي، يشير إلى إلزام كنو ونادي الهلال بدفع 20 مليون ريال لنادي النصر، وإيقاف اللاعب 4 أشهر، مع منع نادي الهلال من التسجيل فترتين.

وأصدر نادي الهلال بيانًا رسميًا مساء اليوم الثلاثاء أشار فيه إلى عدم استغرابه من صدور القرار في هذا التوقيت المتأخر وقبيل إغلاق فترة القيد.

وفيما يلي بيان نادي الهلال:

قال الهلال في بيانه إن محمد كنو تسلم الشيك من الطرف الآخر أثناء مشاركته مع الزعيم، مضيفًا أن مركز التحكيم ثبت عقوبة المنع من التسجيل لفترتين متتاليتين، وإيقاف اللاعب 4 أشهر.

وأضاف: “ويشير مجلس الإدارة إلى عدم استغرابه من تلقي قرار مركز التحكيم الرياضي في هذا التوقيت المتأخر، ومع قرب نهاية فترة التسجيل، والذي يأتي استكمالًا لما ذكره الهلال في بيانه الصدار يوم 13 أغسطس”.

“بطء المركز في الإجراءات، سواء في قيد المنازعة والتأخر في الفصل بطلب التدابير الوقتية إلى إصداره قرارًا بالرفض، وتراخيه في تحديد مواعيد الرد، قبل إصداره بيانًا إعلاميًّا لتوضيح سبب تأخرهم غير المبرر”.

وأكد مجلس الإدارة في ختام بيان أن تركيز الهلال حاليًّا ينصب نحو تجهيز الفريق الأول لكرة القدم للاستحقاقات القادمة بدءا بمواجهة ضيفه الفيحاء، التي سيخوضها خلال أقل من 48 ساعة منذ تلقيه القرار المجحف، مشددًا على أنه لن يدخر جهدًا في مساعيه المتواصلة نحو الحفاظ على حقوق النادي على الأصعدة كافة.

2022-08-1-378

وكان نادي الهلال قد رفع قضية كنو لمركز التحكيم الرياضي على أمل تخفيض العقوبات التي فرضتها لجنة فض المنازعات، لكن قرار مركز التحكيم جاء مخالفا لذلك.

وجدد نادي الهلال عقد كنو بعدما وقع اللاعب لنادي النصر في الفترة الحرة، ما دفع النصر إلى تحريك شكوى رسمية ضد اللاعب والهلال ليحصل على قرارات اعتبرها منصفة.

وغرد مسلي آل معمر عبر تويتر : ”بقرار بالإجماع في فض المنازعات، وقرار بالإجماع في مركز التحكيم من المحكمين الخبراء المختصين في القانون الرياضي، تأكيد قانوني صارم على سلامة موقف النصر وعدالة قضيته“.

وأتم ”اللهم لك الحمد، ودائما لن ندخر جهدا في المحافظة على حقوقنا حتى أقصى درجات التقاضي“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك