رياضة

تأجيل مباريات الدوري السعودي حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
تاريخ النشر: 13 مايو 2022 16:33 GMT
تاريخ التحديث: 13 مايو 2022 19:09 GMT

تأجيل مباريات الدوري السعودي حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

قررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، تأجيل المباريات المتبقية في الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حدادًا على وفاة

+A -A
المصدر: فريق التحرير- إرم نيوز

قررت رابطة الدوري السعودي للمحترفين، تأجيل المباريات المتبقية في الجولة السابعة والعشرين من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وأعلنت الرابطة في بيان رسمي، تأجيل كافة مباريات الجولة 27 التي تتضمن مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والهلال.

وقالت الرابطة في بيان رسمي: ”قررت ‏رابطة دوري المحترفين للدوري السعودي تأجيل مباريات الجولة 27؛ بسبب وفاة رئيس الإمارات الشيخ خليفة بن زايد رحمه الله وأسكنه فسيح جناته.

وتوفي، اليوم الجمعة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

وقالت وكالة أنباء الإمارات: ”تنعى وزارة شؤون الرئاسة إلى شعب دولة الإمارات والأمتين العربية والإسلامية والعالم أجمع قائد الوطن وراعي مسيرته صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الذي انتقل إلى جوار ربه راضيًا مرضيًا، اليوم الجمعة 13 مايو“.

وأضافت: ”تعلن وزارة شؤون الرئاسة الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 40 يومًا، اعتبارًا من اليوم، وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام، اعتبارًا من غد “ السبت “، على أن يستأنف الدوام الرسمي يوم الثلاثاء المقبل.

وانطلقت منافسات الجولة 27 من الدوري السعودي، أمس الخميس، حيث فاز التعاون على الباطن بهدف نظيف، والشباب على الفيصلي بنفس النتيجة.

وكان مقررًا أن تستأنف مباريات الجولة السابعة والعشرين، وهي: (الفيحاء ضد ضمك، الرائد ضد النصر)، اليوم الجمعة.

وغادر جميع العاملين والمنظمين من ملعب مدينة الملك عبدالله في بريدة بعد تأجيل مباراة الرائد ضد النصر.

وتم نفاد أكثر من 55 ألف تذكرة لحضور لقاء فريقي الاتحاد والهلال، قبل أن يتم تأجيله.

ويتصدر الاتحاد ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 61 نقطة من 26 مباراة، بفارق 6 نقاط عن الهلال الوصيف، قبل 4 جولات على نهاية المسابقة.

كما قررت وزارة الرياضة السعودية تعليق كافة الأنشطة الرياضية بالمملكة حدادًا على وفاة الشيخ خليفة بن زايد.

وأصدرت وزارة الرياضة السعودية بيانًا قالت فيه: ”بناء على التوجيه الكريم؛ تُعلن وزارة الرياضة تعليق المنافسات الرياضية اعتبارًا من اليوم وحتى يوم الإثنين 16 مايو 2022، وذلك نظرًا لوفاة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ”رحمه الله“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك