رياضة

ترتيب الدوري السعودي: الهلال يكتسح الشباب.. وتعادل الاتحاد مع التعاون.. والنصر يسقط الباطن (فيديو)
تاريخ النشر: 17 فبراير 2022 14:44 GMT
تاريخ التحديث: 17 فبراير 2022 20:38 GMT

ترتيب الدوري السعودي: الهلال يكتسح الشباب.. وتعادل الاتحاد مع التعاون.. والنصر يسقط الباطن (فيديو)

من المقرر أن يلعب الهلال مع النصر يوم الإثنين في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يواجه الحزم ثم النصر مجددا في الدوري السعودي للمحترفين، ثم يلعب مع الاتحاد.

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

حقق نادي الهلال فوزا كبيرا بنتيجة 5/0 على منافسه الشباب، اليوم الخميس، في الجولة الـ21 من الدوري السعودي للمحترفين، في أول مباراة للزعيم تحت قيادة مدربه الأرجنتيني رامون دياز.

وشهدت مباريات اليوم الخميس فوز النصر 4/3 على الباطن، وتعادل الاتحاد 1/1 مع التعاون، والأهلي 1/1 مع الفيحاء.

وسجل أوديون إيغالو الهدف الأول للهلال في الدقيقة 18 بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، بمساعدة اندري كاريلو، الذي وقع ثاني أهداف الهلال في الدقيقة 25 بتسديدة رائعة من على خط منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 30 سجل موسى ماريغا الهدف الثالث للهلال بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يعود أوديون إيغالو ويسجل الهدف الثاني له والرابع للهلال في الدقيقة 43.

وفي الدقيقة 62 طرد حكم المباراة اللاعب الفريد ندياي من الشباب بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية، ووقع موسى ماريغا الهدف الشخصي الثاني والخامس للهلال في الدقيقة 82.

ورفع الفوز رصيد الهلال إلى 34 نقطة من 18 مباراة في المركز الرابع، مقابل 40 نقطة للشباب من 21 مباراة في المركز الثالث.

ومن المقرر أن يلعب الهلال مع النصر يوم الإثنين في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، قبل أن يواجه الحزم ثم النصر مجددا في الدوري السعودي للمحترفين، ثم يلعب مع الاتحاد.

تعادل الاتحاد والتعاون

وفرض التعاون التعادل 1/1 على ضيفه ومنافسه الاتحاد، على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.

تقدم المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله للاتحاد في الدقيقة الثانية، بتسديدة أرضية زاحفة من داخل منطقة الجزاء، مستغلا كرة عرضية من أندريه فيليبي.

وأدرك المصري مصطفى فتحي التعادل للتعاون في الدقيقة 59، بعد خطأ فادح من مارسيلو غروهي حارس الاتحاد الذي فشل في الإمساك بكرة سهلة.

ورفع التعادل رصيد الاتحاد إلى 48 نقطة في الصدارة، ويتقدم بـ7 نقاط عن النصر الثاني، وبـ8 نقاط عن الشباب الثالث، علما أن الاتحاد لعب 20 مباراة في حين لعب كل من النصر والشباب 20 مباراة.

فوز مثير للنصر

وفي وقت سابق، عاد نادي النصر إلى طريق الانتصارات بعد الفوز المثير والدرامي 4/3 على مضيفه الباطن.

وجاء فوز النصر على الباطن بعد أيام من الخسارة المؤثرة بنتيجة 0/3 أمام الاتحاد في الدوري السعودي، يوم الجمعة الماضي في جدة.

وقع المهاجم الكاميروني فينسيت أبو بكر الهدف الأول للنصر بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، مستغلا كرة من منصور الشمري في الدقيقة الرابعة.

وأضاف عبدالمجيد محمد الصليهم ثاني أهداف النصر بتسديدة من داخل المنطقة أيضا، بعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي العالمي.

واحتسب الحكم ضربة جزاء للباطن نجح فابيو أبرو في تسجيلها في الدقيقة 33 في مرمى أمين محمد جان بخاري حارس النصر.

وأعاد خالد عيسى الغنام الفارق إلى هدفين بعدما سجل الهدف الثالث للنصر، بعدما توغل داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسدد في مرمى مارتن كومبانيا، بعد تمريرة طولية من علي محمد لاجامي.

لكن الباطن نجح في تسجيل هدفين في أقل من دقيقتين، حيث احتسب الحكم ركلة جزاء سجل منها فابيو أبرو الهدف الثاني له وللباطن في الدقيقة 80، قبل أن يسجل زكريا سامي الهدف الثالث في الدقيقة 81.

غير أن غونزالو مارتينيز سجل هدفا للنصر من ضربة جزاء في الدقيقة 90+1، ليظفر النصر بالنقاط الثلاث.

ورفع الفوز رصيد النصر إلى 41 نقطة ليستعيد المركز الثاني من الشباب، في حين يتصدر الاتحاد جدول ترتيب الدوري السعودي ويملك 48 نقطة من 20 مباراة.

وتلقى الباطن الخسارة التاسعة مقابل 7 تعادلات و4 انتصارات، ليتجمد رصيد الفريق عند 19 نقطة في المركز الرابع عشر.

ومن المقرر أن يلعب النصر أمام الهلال في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، ثم مع أبها ثم مع الهلال مجددا في الدوري السعودي للمحترفين.

تعادل الأهلي والفيحاء

ولحساب الجولة ذاتها، تعادل الأهلي 1/1 مع الفيحاء على استاد الأمير عبدالله الفيصل.

وبعد شوط أول سلبي منح الحكم الأهلي ضربة جزاء سددها المهاجم السوري عمر السومة، لكن تصدى لها فلاديمير ستويكوفيتش حارس الفيحاء.

وسجل سلطان مندش الهدف الأول في المباراة في الدقيقة 60، بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد كرة عرضية من أحمد بامسعود.

وسجل إزغان أليوسكي هدف التعادل للأهلي من ضربة جزاء في الدقيقة 90+5.

ورفع الفيحاء رصيده إلى 27 نقطة من 20 مباراة في المركز السابع، في حين رفع التعادل رصيد الأهلي إلى 25 نقطة من 21 مباراة في المركز الثامن.

وفيما يلي ترتيب الدوري السعودي:
2022-02-022

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك