رياضة

رئيس نادي المريخ يوضح حقيقة تلقيه 2 مليون دولار من أحمد التازي
تاريخ النشر: 18 مارس 2021 9:16 GMT
تاريخ التحديث: 18 مارس 2021 10:55 GMT

رئيس نادي المريخ يوضح حقيقة تلقيه 2 مليون دولار من أحمد التازي

كشف آدم عبدالله آدم "سوداكال" رئيس المريخ السوداني تفاصيل الدعم الذي تلقاه النادي من رئيسه الفخري أحمد التازي بعدما أثير جدل حول الأمر في الأوساط الرياضية

+A -A
المصدر: فريق التحرير ـ إرم نيوز

كشف آدم عبدالله آدم ”سوداكال“ رئيس المريخ السوداني تفاصيل الدعم الذي تلقاه النادي من رئيسه الفخري أحمد التازي بعدما أثير جدل حول الأمر في الأوساط الرياضية السودانية ومواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية.

وقال سوداكال في بيان: إن التازي قام بسداد جزء من مستحقات المحترفين الثلاثة بالنادي، وسيتكفل بسداد رواتبهم الشهرية وهم: الجمايكي دارين ماتكوس، والنيجيري توني أدجو، و الكاميروني باسكال إيبوسي؛ إذ قام بالتسديد لهم من حسابه الشخصي مباشرة إلى اللاعبين ووكلائهم وأنديتهم كما قام كذلك بسداد قيمة إيجار الطائرة التي أقلّت المريخ إلى نيجيريا لمواجهة نادي إنيمبا النيجيري من حسابه الشخصي.

أحمد التازي

بحسب بيان سوداكال رئيس نادي المريخ :“أرسل التازي للنادي مستحقات التعاقد مع اللاعبين المحليين، إذ قام النادي بتجديد التعاقد مع بعض اللاعبين المحليين“.

وسيكمل نادي المريخ تعاقدات دعم صفوف الفريق خلال فترة الانتقالات المقبلة في أبريل بسبب اكتشاف عمليات سمسرة بحسب بيان رسمي.

وتردد أن سوداكال تلقى 2 مليون دولار من التازي باتفاق محدد حول إنفاقها، لكن رئيس نادي المريخ أخلّ به؛ ما أثار جدلا حول مصيرها وخلَق لغطا كبيرا في الأوساط الرياضية السودانية.

وبحسب البيان -أيضا- أرسل الرئيس الفخري لنادي المريخ حافز التأهل لدور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا قام النادي بتسليمه للاعبين عقب تسلمه مباشرة إضافة لـ“50″ ألف دولار خاصة بتكلفة معسكر داخلي .

حقيقة الـ 2 مليون دولار

وأكد سوداكال أن ما تم تداوله في بعض الوسائط فيما يتعلق بتسلم النادي لمبلغ ”2“ مليون غير صحيح، وأن ما تسلمه النادي من الرئيس الفخري مضمن بالمستندات.

أحمد التازي

وتابع ”يمكن أن نشير هنا للتوضيح الذي تم عبر الصفحة الرسمية لرئيس النادي الفخري الذي نفى وفند ما أطلقه البعض في وسائل التواصل الاجتماعي حول مبلغ الـ“2“ مليون دولار حيث أوضح في بيانه أن ما تم تحويله للنادي يتمثل في مستحقات اللاعبين المحليين وحافز التأهل للمجموعات، وقد أشار التوضيح إلى أن بقية المنصرفات تم صرفها على النادي من حسابه الشخصي مباشرة لمستحقيها.

وأتم سوداكال بيانه ”نادي المريخ في هذه الحقبة يتم الصرف المالي فيه عبر دورة مستندية مضمنة عبر ميزانيات سيتم طرحها لأعضاء الجمعية العمومية للنادي في أقرب جمعية عمومية انتخابية“.

كان أحمد التازي الرئيس الشرفي لنادي لمريخ زار مقر النادي بالسودان وقوبل بحفاوة جماهيرية واسعة.

واقترب نادي المريخ من توديع منافسات دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام سيمبا التنزاني في الجولة الرابعة من دور المجموعات حيث توقف رصيده عند نقطة واحدة بينما يتصدر سيبما المجموعة بـ10 نقاط ثم الأهلي بـ7 نقاط ثم فيتا كلوب بـ4 نقاط.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك