رياضة

هل رحيل عبدالإله مؤمنة عن رئاسة الأهلي السعودي هو الحل لإنقاذ الفريق؟
تاريخ النشر: 14 مارس 2021 9:14 GMT
تاريخ التحديث: 14 مارس 2021 11:06 GMT

هل رحيل عبدالإله مؤمنة عن رئاسة الأهلي السعودي هو الحل لإنقاذ الفريق؟

تعالت الأصوات من قبل جماهير النادي الأهلي السعودي بضرورة إقالة إدارة الرئيس الحالي عبدالإله مؤمنة، في ظل سوء مستوى الفريق الأول لكرة القدم، الذي تراجع إلى

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

تعالت الأصوات من قبل جماهير النادي الأهلي السعودي بضرورة إقالة إدارة الرئيس الحالي عبدالإله مؤمنة، في ظل سوء مستوى الفريق الأول لكرة القدم، الذي تراجع إلى المركز الخامس في جدول ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما كان منافسا على الصدارة.

وكشفت تقارير صحفية أن أعضاء شرف الأهلي، يتقدمهم الأمير منصور بن مشعل، دعوا لعقد جمعية عمومية ”غير عادية“، من أجل مناقشة الأزمات المالية والإدارية والفنية التي يعاني منها النادي، تحت رئاسة مؤمنة.

كما أكدت تقارير أن العلاقة بين مؤمنة واللاعبين وصلت لطريق مسدود، ولكن رئيس ”الراقي“ رد على تلك الأخبار عبر صحيفة ”الرياضية“، قائلا: ”هذه شائعات وليست حقيقة، وعلاقتي بفريقي ممتازة“.

وناقش العديد من النقاد الرياضيين سر هذا التراجع في مستوى ”الراقي“ وإمكانية رحيل رئيس النادي، التي قد تنقذ الفريق من عثراته.

دفاع وليد الفراج

وقال الإعلامي الرياضي وليد الفراج، عبر برنامج ”الدوري مع وليد“: ”أنا لا أنتقد عبدالإله مؤمنة لأن النادي لا يوجد أحد يدفع له، كل هذا الضجيج ببلاش، جمهور الأهلي تعود لعقود أن يطالب ولا يساهم، حاولنا أن نشرح لجميع الأهلاوية أن هذه مرحلة ولن تعود مرة أخرى، إذا كان مجلس الأهلي لديه أعضاء شرف حقيقيون كان عقد اجتماعا وتم الاستغناء عن مؤمنة وتعيين غيره، ما يُطلق عليهم أعضاء شرف الأهلي يعلمون أنه لا يوجد أحد بديل لعبد الإله“.

وأضاف: ”عبد الإلة مؤمنة لا يُهاجِم لأنه بيض الله وجهه، متحمل حتى الآن هذه التركة، وهو رجل أهلاوي عاشق لناديه، وحقيقة إذا خرج سيرى الجمهور حقيقة النادي، وأتصور خلال سنتين الأهلي سوف يصبح ذكرى“.

فيما قال الناقد الرياضي غرم العمري: ”عندما تحدثنا عن مؤمنة لم نقل إن عمله كامل وهو رجل يعمل حسب الإمكانيات الموجودة، وتحدثنا عن أخطائه.. لكنه يعمل حسب الإمكانيات المتوفرة، وانتقد تصرف ليس في صالح الأهلي مثل تصريحات اللاعبين الهجومية، ولكنه يعمل حسب إمكانيات النادي، وفيه ملفات كثيرة أغلقت مهمة كانت ستضر الفريق واصبروا فقط على إدارته“.

وأشار الناقد عثمان أبو بكر مالي، عبر قناة ”24 الرياضية“: ”المشكلة الأساسية في الأهلي فقد البوصلة الإدارية، خاصة هذا الموسم هناك ضعف إداري كبير وهذا انعكس على العمل الإداري في الفريق والفني والدليل التغييرات التي تحدث والانفلات على مستوى تصريحات اللاعبين، دائما الأهلي لديه قيادة وقرار ولكنه افتقد هذه المرجعية وانعكس كل هذا سلبيا وأصبح الوضع الذي يعشه الآن، وهو ما سبق أن حدث في الاتحاد وإذا لم يتم تدارك الأمر الوضع سيزداد سوءا“.

وقال الناقد عبدالرحمن الجماز: ”الحالة الفنية والإدارية مترهلة في الأهلي، ولكن الوضع غير مستغرب، فالنادي عاش فترات مالية في وقت سابق مع رموز رياضية ولكن لم يحقق شيئا، وطوال تاريخ الأهلي لم يحقق سوى 3 بطولات دوري“.

وكان الأهلي خسر من النصر، بنتيجة هدفين لهدف بالجولة الـ23، لتكون الخسارة الرابعة للراقي على التوالي في الدوري، حيث سقط قبلها أمام الشباب والفيصلي وضمك.

وتراجع الفريق إلى المركز الخامس برصيد 35 نقطة، علماً بأن آخر انتصار حققه جاء في الرابع من فبراير الماضي عندما تغلب على الوحدة 4-2.

ويستضيف ملعب الأمير عبدالله بن جلوي مباراة الأهلي والفتح في الجولة الرابعة والعشرين، يوم السبت المقبل.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك