رياضة

جاياردو مدرب ريفر بليت يرفض 10 ملايين دولار من الهلال ويوضح الأسباب
تاريخ النشر: 12 مارس 2021 19:14 GMT
تاريخ التحديث: 12 مارس 2021 21:28 GMT

جاياردو مدرب ريفر بليت يرفض 10 ملايين دولار من الهلال ويوضح الأسباب

جاياردو يرفض التعليق على عرض الهلال السعودي ويؤكد تمسكه بالبقاء في ريفر بليت.

+A -A
المصدر: أحمد نبيل- سلمان العنزي- إرم نيوز

رفض الأرجنتيني مارسيلو جاياردو المدير الفني لنادي ريفر بليت الأرجنتيني التعليق على عرض الهلال السعودي خلال مؤتمر صحفي، اليوم الجمعة، قبل الكلاسيكو أمام بوكا جونيورز، يوم الأحد المقبل، ورد على أحد الصحفيين بغضب.

ورد جاياردو بغضب على سؤال لأحد الصحفيين بشأن مستقبله وحقيقة تلقيه عرضًا من حامل لقب الدوري السعودي، قائلًا:“ليس لديك سؤال آخر؟“.

وقالت وسائل إعلام أرجنتينية إن جاياردو البالغ من العمر 45 عامًا رفض عرضًا مغريًا من الهلال لمدة 3 سنوات مقابل 10 ملايين دولار لكل موسم، بالإضافة إلى منحه قرار التعاقد مع لاعبين عالميين بارزين على أن يتولى المسؤولية، في يونيو/حزيران المقبل.

لكن شبكة TYC Sports الأرجنتينية قالت إن جاياردو جدد التزامه مع ريفر بليت والإعداد للموسم الجديد، ورفض العرض السعودي، وسيكمل عقده الذي ينتهي في ديسمبر/كانون الأول 2021، ويبدو أن كل شيء يشير إلى أنه لا يوجد مكان آخر سيرحل له.

2021-03-1-51

ويقود الهلال حاليًا البرازيلي روجيرو ميكالي بشكل مؤقت بعد رحيل الروماني رازفان لوشيسكو، الشهر الماضي، بعد تراجع النتائج، لكن الزعيم استعاد صدارة الدوري السعودي بعد فوزه على الوحدة 4-2 يوم الخميس.

وقال جاياردو:“أنا في مكان جيد للغاية، وأتقاضى راتبًا جيدًا أيضًا، ولست بحاجة إلى المغادرة لأظهر أنه يمكنني أن أصبح مدربًا أفضل، وليس لدي الرغبة في المضي قدمًا لاختبار نفسي، وأفعل ذلك كل يوم هنا، إلى جانب ذلك، أريد أن أكون قريبًا من عائلتي ولذا أعيش بسعادة هنا“.

وعن إمكانية رحيله عن ريفر بليت قال جاياردو :“في اليوم الذي أرى فيه أنني لم أعد قادرًا على إقناع الأشخاص الذين أثق بهم، وأنني لا أستطيع فرض ما أشعر به، سنرى ماذا أقرر، وأنا أستمتع اليوم بما أفعله وأعيش يومًا بيوم، وهذا يجعلني لا أفكر في المدة التي سأبقى فيها مع ريفر بليت“.

عرض برشلونة

وسبق لجاياردو رفض عرض من برشلونة، إذ إنه بعد نهائي كأس ليبرتادوريس 2018 الذي فاز فيه ريفر على بوكا جونيورز في مدريد، بات جاياردو أحد أبرز المدربين في العالم وقد تلقى عرضًا من إريك أبيدال المدير الرياضي لبرشلونة حينها لكنه رفض الرحيل.

وكان رونالد كومان المدير الفني الحالي أحد الخيارات، وكذلك تشافي هرنانديز، وما يثبت أن جاياردو مدرب كبير هو أن مواطنه ليونيل ميسي قائد برشلونة اختاره من بين أفضل المدربين في العالم في جوائز ”الأفضل“ للفيفا.

وكان عرض برشلونة الرسمي في نهاية 2019، حيث اتصل أبيدل بوكيل أعمال المدير الفني، لكنه قرر البقاء مع ريفر بليت في النهاية.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك