رياضة

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الأهلي والنصر في الدوري السعودي
تاريخ النشر: 11 مارس 2021 9:03 GMT
تاريخ التحديث: 11 مارس 2021 10:58 GMT

الموعد والقنوات الناقلة والتشكيل المتوقع لمباراة الأهلي والنصر في الدوري السعودي

مباراة النصر والأهلي مهمة للغاية في مشوار الفريقين.

+A -A
المصدر: كريم محمد ـ إرم نيوز

اشتعل الصراع على صدارة ترتيب الدوري السعودي وسباق القمة، وهو ما يزيد سخونة المواجهة التي تجمع بين الأهلي وضيفه النصر في قمة الجولة الـ 23 مساء اليوم الخميس، كما يحل الهلال ضيفاً على الوحدة.
وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الأهلي وضيفه النصر..

الموعد والقنوات الناقلة لمباراة الأهلي والنصر
تقام المباراة في الساعة التاسعة إلا الربع مساء اليوم الخميس على ملعب (الجوهرة المشعة) بمدينة جدة بالجولة الـ 23 للدوري السعودي.
وتذاع المباراة عبر قناة ksa sports1 بصوت المعلق فهد العتيبي.

2021-02-nasr-2

ترتيب الأهلي والنصر
يحتل الأهلي المركز الخامس برصيد 35 نقطة بقيادة مدربه الصربي فلادان ميليويفتش ، وحقق الفريق 10 انتصارات وتلقى 7 هزائم وتعادل 5 مرات.
وسجل الأهلي 34 هدفاً واستقبل 35 هدفاً، ويعد السوري عمر السومة هداف الأهلي برصيد 9 أهداف.
ويحتل النصر المركز الثامن برصيد 30 نقطة بقيادة مدربه الكرواتي آلين هورفات، وحقق النصر 8 انتصارات وتلقى 8 هزائم وتعادل 6 مرات.
وسجل النصر 31 هدفاً واستقبل 29 هدفاً، ويعد سامي النجعي هداف الفريق برصيد 5 أهداف.
ويسعى النصر للثأر من هزيمته أمام الأهلي بنتيجة 2-1 في آخر لقاء جمعهما يوم 12 ديسمبر الماضي ببطولة الدوري السعودي.

أفكار فلادان.. وصحوة الأهلي
يسعى الأهلي للخروج من دوامة النتائج السيئة ومصالحة جماهيره الغاضبة من التراجع والابتعاد عن المربع الذهبي وبالتالي ستكون مواجهة النصر بمثابة فرصة لتصحيح الأمور وإعادة الانطلاق مجدداً نحو المنافسة.
وتلقى الأهلي الهزيمة في آخر 3 مباريات بالدوري أمام الشباب ثم الفيصلي وضمك، وهو ما فجر غضب الجماهير الأهلاوية بخلاف أن الفريق لم يفز في آخر 5 جولات بالدوري السعودي.
ويغيب عن صفوف الأهلي لاعبه الصربي فيغسا لجويومير بجانب معتز هوساوي والبوسني ألفيس ساريتش مع استبعاد اللاعب السنغالي مباي نيانج لأسباب فنية من جانب المدرب فلادان.
ومن المرجح أن يعتمد الأهلي على تشكيلته التي تضم الحارس محمد العويس وأمامه رباعي خط الدفاع محمد عبده خبراني ومحمد آل فتيل ويميناً عبد الله حسون ويساراً البرازيلي لوكاس ليما.
ويقود خط الوسط نوح الموسى وأمامه رباعي صناعة اللعب بقيادة المغربي إدريس فتوحي وعلي الأسمري وعبد الرحمن غريب والروماني ألكسندر ميتريتا مع السوري عمر السومة مهاجم الفريق.
وقال عمرو أنور، مدرب الاتحاد الأسبق، لـ“إرم نيوز“ إن الأهلي دخل في دوامة من الأزمات والمشاكل أثرت على النتائج رغم أن الفريق كان أمامه فرصة ذهبية للمنافسة وما زال بالفعل أمامه الفرصة لتدارك الأمور.
وأوضح أن الأهلي لديه عناصر صاحبة خبرات وقدرات مميزة مثل السومة وميتريتا وفتوحي، مؤكداً أن مباراة النصر قد تكون فرصة لمصالحة الجماهير بالنسبة للأهلي.

2020-10-nasr-4

أسلحة النصر
يسعى النصر بقيادة مدربه الكرواتي آلين هورفات لتحقيق الفوز بعد التعاقد في آخر جولتين مع أبها ثم الاتفاق.
ويأمل هورفات حصد 3 نقاط جديدة تقربه من المربع الذهبي، خاصة أن الفريق تحسنت نتائجه بصورة لافتة مع توليه المهمة وتجاوزه مشاكل الأزمات في بداية الموسم التي أطاحت بالمدرب البرتغالي روي فيتوريا.
ويغيب عن النصر البرازيلي مايكون بيريرا وأيمن يحيى وعبد المجيد الصليهم، ويعتمد النصر على تشكيلته التي تضم الحارس الأسترالي براد جونز وأمامه رباعي خط الدفاع عبد الإله العمري وعبد الله مادو وسلطان الغنام وعبد الرحمن العبيد.
ويقود خط الوسط البرازيلي بيتروس ماثيوس وبجواره علي الحسن بخلاف المغربي نور الدين أمرابط والأرجنتيني جونزالو مارتينيز مع صانع الألعاب سامي النجعي بجانب المغربي عبد الرزاق حمد الله للهجوم.
وقال عمرو أنور إن مستوى النصر تطور مؤخراً ولكنه يمر بتذبذب النتائج فبعد فوزه على الهلال تعادل في آخر مباراتين ضد أبها والاتفاق.
وأشار إلى أن هناك نقاط قوة في صفوف النصر مثل حمد الله إذا كان في مستواه وأمرابط وبيتروس ومارتينيز مع تألق النجعي ولكن هناك نقاط ضعف واضحة في خط الدفاع تؤثر على نتائج الفريق.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك