رياضة

4 مرشحين لتدريب نادي الهلال‎
تاريخ النشر: 16 فبراير 2021 16:57 GMT
تاريخ التحديث: 16 فبراير 2021 18:55 GMT

4 مرشحين لتدريب نادي الهلال‎

كشفت تقارير صحفية رومانية أن إدارة نادي الهلال السعودي وضعت أعينها على 4 مدربين لاختيار أحدهم لتدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفاً للروماني رازفان لوشيسكو.

+A -A
المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

كشفت تقارير صحفية رومانية أن إدارة نادي الهلال السعودي وضعت أعينها على 4 مدربين لاختيار أحدهم لتدريب الفريق خلال الفترة المقبلة، خلفاً للروماني رازفان لوشيسكو.

وكان الهلال قد أعلن رحيل لوشيسكو، بعد مسيرة امتدت لأكثر من عام ونصف، وجاء ذلك عقب الخسارة أمام ضمك، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين بختام منافسات الجولة الثامنة عشرة من بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان.

وقالت التقارير إن المدرب الروماني أولاريو كوزمين أقوي المرشحين لشغل المنصب.

وكوزمين لا يرتبط بعقد مع أحد الأندية في الوقت الحالي، بعد رحيله رسميا عن جيانغسو، الذي حقق معه لقب الدوري الصيني.

وسبقت للمدرب الروماني قيادة الهلال في الفترة من يوليو 2007 إلي فبراير 2009.

وحقق كوزمين الدوري مع الهلال مرة واحدة عام 2008، إضافة إلى بطولتي كأس ولي العهد عامي 2008 و2009، قبل أن يرحل إلى تدريب السد ويفوز معه بكأس نجوم قطر عام 2010.

كما وضعت الإدارة على رادارها الفرنسي الفرنسي برونو جينيسيو، المدير الفني السابق لنادي ليون الفرنسي، وكان أيضا مدربًا لبكين غوان الصيني قبل أن يرحل عن النادي لعدم توصله لاتفاق مع الإدارة هناك لتمديد التعاقد، وينافسه الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، مدرب المنتخب السعودي السابق.

من جانبه، ذكر الإعلامي الرياضي الفرنسي نبيل جيليت عبر حسابه على ”تويتر“، أن المدير الفني البرتغالي ماركو سيلفا، على اتصال مع مسؤولي الهلال، من أجل الاتفاق على قيادة ”الزعيم“.

وقاد ماركو سيلفا إيفرتون في الفترة من مايو 2018 إلى ديسمبر 2019، قبل أن يرحل عن الفريق الإنجليزي ولم يتولى تدريب أي فريق حتى الآن.

وحقق سيلفا، 3 بطولات طوال مسيرته التدريبية؛ هي: الدوري البرتغالي ”الدرجة الثانية“ في 2011-2012، وكأس البرتغال في 2014-2015، والدوري اليوناني في 2015-2016.

إلى ذلك، كشف تقرير صحفي روماني، عن سعي نادي بارما الإيطالي للتعاقد مع لوشيسكو، بعد إقالته من تدريب الهلال.

ووفقا لموقع ”sport.ro“ الروماني فإن رازفان أصبح مرشحا لقيادة بارما، مؤكدا أن لوشيسكو لن يبتعد عن المقاعد الفنية بعد انتهاء علاقته مع الهلال.

وحقق لوشيسكو العديد من الإنجازات خلال فترة توليه تدريب الهلال، إذ تمكن من تحقيق الثلاثية الموسم الماضي 2019-2020، بعد أن توج بلقب دوري أبطال آسيا والدوري السعودي وكأس الملك.

وأسندت إدارة نادي الهلال مهمة تدريب الفريق بشكل مؤقت للبرازيلي روجيريو ميكالي، مدرب فريق شباب الهلال تحت 19 عاما، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك