رياضة

من هو روجيرو ميكالي مدرب الهلال الجديد‎؟
تاريخ النشر: 14 فبراير 2021 21:46 GMT
تاريخ التحديث: 15 فبراير 2021 4:15 GMT

من هو روجيرو ميكالي مدرب الهلال الجديد‎؟

روجيرو ميكالي صانع المجد مع البرازيل في أولمبياد 2016، حيث فاز مع السيليساو بالميدالية الذهبية.

+A -A
المصدر: فريق التحرير ـ إرم نيوز‎

أعلن نادي الهلال السعودي تعيين البرازيلي روجيرو ميكالي مدرب الناشئين، بديلًا لرازفان لوشيسكو المدير الفني للفريق الأول، بعد إقالته من تدريب الفريق مساء اليوم الأحد.

روجيرو ميكالي صانع المجد مع البرازيل في أولمبياد 2016، حيث فاز مع السيليساو بالميدالية الذهبية.

وأصدرت إدارة الهلال بيانًا رسميًا أعلنت فيه قرار إقالة لوشيسكو من تدريب الفريق الأول بعد النتائج المتردية في الفترة الأخيرة.

وتم تعيين البرازيلي روجيرو ميكالي، مدرب فريق الهلال تحت 19 عامًا، لقيادة الفريق الأول خلفًا للروماني رازفان لوشيسكو.

من هو روجيرو ميكالي؟

ولد روجيرو ميكالي في عام 1969 تولى تدريب عدة فرق برازيلية أبرزها أتليتكو منيرو، جيريميو، بورتيفيسا، كروزيرو، فيفورينسي وباران.

سبق له تدريب المنتخب البرازيلي للشباب والأوليمبي، وحقق الميدالية الذهبية مع المنتخب البرازيلي الأولمبي في أولمبياد ريو دي جانيرو بعام 2016.

ويتمتع ميكالي بخبرة كبيرة في اكتشاف المواهب الصغيرة والتعامل معها أمثال نيمار، خيسوس والعديد من اللاعبين الذين يلعبون في أشهر الاندية العالمية.

2021-02-Capture-7

خاض روجيرو ميكالي مع المنتخب الأوليمبي البرازيلي 6 مباريات، وحقق الفوز 4 مرات، وتعادل مرتين، ولم يخسر على الإطلاق، وسجل الفريق معه 18 هدفا واستقبل 5 أهداف.

واستمر مع المنتخب البرازيلي تحت 20 عامًا 3 سنوات خاض خلالها 21 مباراة، فاز 12 مرة، وتعادل 6 مرات، وخسر 3 مرات، سجل 41 هدفا واستقبل 22 هدفًا.

أرقام ميكالي مع الأندية لم تكن مرضية كما كانت مع المنتخبات، حيث خاض 75 مباراة في مسيرته التدريبية مع الأندية وفاز 24 مرة، وتعادل 22 مرة، وخسر 29 لقاء، وسجل 99 هدفًا واستقبلت شباكه 102 هدف.

وتعاقد الهلال مع المدرب البرازيلي روجيرو ميكالي لتدريب فريق الشباب لمدة عام ونصف في ديسمبر الماضي خلفًا لمواطنه الراحل كارلوس أماديو.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك