رياضة

الشباب يتصدر ترتيب الدوري السعودي "مؤقتا" بإسقاط أبها (فيديو)
تاريخ النشر: 30 يناير 2021 15:32 GMT
تاريخ التحديث: 30 يناير 2021 17:50 GMT

الشباب يتصدر ترتيب الدوري السعودي "مؤقتا" بإسقاط أبها (فيديو)

استغل الشباب انشغال منافسه الهلال بمواجهة كأس السوبر السعودية أمام النصر، في وقت لاحق اليوم السبت، لينفرد بصدارة ترتيب الدوري بفوزه 3-2 على مضيفه أبها. ورفع

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

استغل الشباب انشغال منافسه الهلال بمواجهة كأس السوبر السعودية أمام النصر، في وقت لاحق اليوم السبت، لينفرد بصدارة ترتيب الدوري بفوزه 3-2 على مضيفه أبها.

ورفع الشباب رصيده إلى 32 نقطة من 16 مباراة، متقدما بفارق نقطتين عن الهلال الذي خاض 15 مباراة، بينما ظل رصيد أبها 21 نقطة في المركز الثامن مع افتتاح مرحلة الإياب.

ورغم انتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي، لكن الثاني شهد خمسة أهداف مثيرة افتتحها التشيلي إيغور ليشنوفسكي مدافع الشباب في الدقيقة 55 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، بعد تمريرة عرضية من ركلة ركنية نفذها القائد إيفر بانيغا.

وبعدها بدقيقتين فقط أرسل بانيغا تمريرة إلى سيبا ليستقبلها على صدره ويمررها بسهولة إلى كريستيان جوانكا بعد ضربة التسلل، ليضع الكرة سهلة في مرمى المغربي عبد العالي محمدي حارس أبها.

وقلص التونسي سعد بقير الفارق لأصحاب الأرض من ركلة حرة رائعة في الدقيقة 62، لكن سيبا أعاد الفارق إلى هدفين مرة أخرى للشباب بعدها بسبع دقائق، بعد تمريرة سحرية من البرتغالي فابيو مارتينز.

وجعل صالح العمري النتيجة 3-2 للشباب في الدقيقة 71 بتسديدة مفاجئة من داخل منطقة الجزاء استقرت بعيدا عن يد زيد البواردي حارس الشباب.

وفي مباراة أخرى، تعادل الفيصلي سلبيا مع ضيفه التعاون ليرفع رصيده إلى 17 نقطة في المركز 12، بعدما تعادل للمباراة الخامسة على التوالي.

وفي المقابل، رفع التعاون رصيده إلى 25 نقطة في المركز الرابع مؤقتا، بانتظار مواجهة الاتحاد خارج الديار مع الاتفاق في وقت لاحق اليوم.

بينما، تلقى الاتحاد الخسارة الثانية في أخر أربع مباريات في المسابقة، عندما سقط 2-صفر خارج الديار أمام الاتفاق.

وسجل سعيد الربيعي الهدف الأول للاتفاق بضربة رأس بعد تسع دقائق من البداية عندما فشل رقيبه المصري أحمد حجازي في منعه من تحويل تمريرة عرضية من ركلة حرة نحو المرمى.

وضاعف الاتفاق النتيجة في الدقيقة 56 بضربة رأس أخرى حملت توقيع هزاع الهزاع، ليرتفع رصيد أصحاب الأرض إلى 24 نقطة في المركز السادس، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن الاتحاد صاحب المركز الخامس الذي فرط في استعادة المركز الرابع.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك