محامي بيرسبوليس عن احتجاج النصر: "هناك احتمال لفوز النادي السعودي بالدعوى"
محامي بيرسبوليس عن احتجاج النصر: "هناك احتمال لفوز النادي السعودي بالدعوى"محامي بيرسبوليس عن احتجاج النصر: "هناك احتمال لفوز النادي السعودي بالدعوى"

محامي بيرسبوليس عن احتجاج النصر: "هناك احتمال لفوز النادي السعودي بالدعوى"

رجح المحامي ومسؤول الشؤون القانونية في نادي بيرسبوليس الإيراني لكرة القدم، أمير ساعد، الأحد، أن يتمكن نادي النصر السعودي من الفوز بالدعوى المرفوعة لدى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ضد نادي برسبوليس.

وقدم النصر دعوى رسمية بسبب مشاركة لاعبين من نادي بيرسبوليس، تم تسجيلهم مع الفريق قبل أيام من دوري أبطال آسيا، وودع النصر السعودي بطولة دوري أبطال آسيا في مطلع أكتوبر الماضي بعد خسارته بركلات الترجيح على ملعب جاسم بن حمد بالدوحة.

وقال المحامي الإيراني أمير ساعد لوكالة أنباء "إيلنا" العمالية، إن "هناك إمكانية فوز نادي النصر السعودي في الدعوى المرفوعة ضد بيرسبوليس الإيراني".



وأضاف عن احتمال فوز النصر "عند فتح دعوى قضائية يكون لأطراف النزاع، بالتأكيد هناك فرصة للطرفين في الفوز بهذه الدعوى".

وتابع المحامي الإيراني "الآن كل ما نعرفه عن ادعاء نادي النصر أن جميع مستنداتنا كاملة ولم نرتكب أي مخالفات، لكن أحيانًا تفسير بعض القوانين يتسبب في صدور حكم ضدك رغم حقك في رفع الدعوى، ومع هذا التفسير، أردت أن أقول إننا إذا اعتبرنا أنفسنا متقدمين في مكان ما، فيمكن أن نتلقى ضربة من جهة أخرى".

وأضاف: "إذا صدر حكم لأي سبب ضد نادي بيرسبوليس، بالإضافة إلى إعلان نتيجة المباراة ضد النصر بنتيجة 3-0 لصالح الفريق السعودي، فإن اللاعبين والنادي سيواجهون الحرمان والعقوبات وبالتالي لن يتمكن هذا الفريق (بيرسبوليس) من الوصول إلى النهائي الآسيوي، وسيتم استبداله بالنادي السعودي".

وبخصوص سير القضية، قال أمير ساعد: "كما ذكرنا مرارًا وتكرارًا من قبل النادي وأنا، بناءً على الوثائق والأدلة المقدمة في مشروع قانون دفاع برسبوليس، فإن نتيجة المحاكمة العادلة في هذه القضية ليست سوى انتصار حاسم لبرسبوليس، ولن يكون الأمر كذلك في هذه الحالة، فهناك أشخاص يحاولون غرس الفضاء الإلكتروني ووسائل الإعلام بالانطباع لدى الجماهير الإيرانية أنه لا تأمل أن يشارك برسبوليس في نهائي دوري أبطال آسيا، ونشروا انطباعًا خاطئًا تمامًا، وهو ما يتعارض مع المصلحة الوطنية".



وقال محامي أيضًا: "بيرسبوليس هو بالتأكيد أحد المتأهلين لنهائي دوري أبطال آسيا، لذلك يحتاج المشجعون إلى دعم الفريق في هذا الوقت، حتى يتمكن اللاعبون من بذل قصارى جهدهم للاستعداد بشكل أفضل للمباراة النهائية ويكون لهم حضور قوي في تلك المباراة".

وتأهل برسبوليس إلى نهائي دوري أبطال آسيا، بفوزه على النصر 5-3 في ركلات الجزاء الترجيحية، بعد التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي بالدور نصف النهائي.

وعقب انتهاء المباراة قدم نادي النصر شكوى ضد منافسه بيرسبوليس تتضمن انتهاكات للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم من قبل النادي الإيراني.

ويقول نادي النصر السعودي إنه "منذ خوض المدرب السابق لنادي بيرسبوليس، برانكو إيفانكوفيتش، نزاعًا ماليًا غير محسوم مع النادي الإيراني، لم يُسمح له بالتعاقد مع لاعبين جدد، بدلاً من ذلك، زُعم أن بيرسبوليس تعاقد مع لاعبين جدد وتم تسجيلهم في قائمة الفريق ببطولة دوري أبطال آسيا.

ويقول النادي الإيراني إن تسجيل اللاعبين الجدد تم بطريقة قانونية قبل بدء سريان عقوبات الفيفا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com