رياضة

كل ما تريد معرفته عن مباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي
تاريخ النشر: 09 أغسطس 2020 9:22 GMT
تاريخ التحديث: 09 أغسطس 2020 11:20 GMT

كل ما تريد معرفته عن مباراة الاتحاد والأهلي في الدوري السعودي

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، لمتابعة ديربي مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بين الاتحاد وضيفه الأهلي على ملعب "الجوهرة المشعة"، في أقوى مباريات الجولة

+A -A
المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

تتجه الأنظار، مساء اليوم الأحد، لمتابعة ديربي مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، بين الاتحاد وضيفه الأهلي على ملعب ”الجوهرة المشعة“، في أقوى مباريات الجولة الرابعة والعشرين للدوري السعودي.

وترصد ”إرم نيوز“ في التقرير التالي، أهم وأبرز ملامح ديربي جدة بين الاتحاد والأهلي، فإلى السطور التالية:

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة التاسعة مساء اليوم الأحد، بتوقيت السعودية على ملعب ”الجوهرة المشعة“، وتذاع عبر قناة ”KSA SPORTS1“ بصوت المعلق، جعفر الصليح.

ترتيب الفريقين

يحتل الاتحاد المركز الثالث عشر برصيد 23 نقطة، وهو ترتيب لا يليق أبدًا، بتاريخ عميد الأندية السعودية، الذي حقق في الدوري هذا الموسم 6 انتصارات، وتعادل 5 مرات، وتلقى 12 هزيمة.

وسجل الاتحاد 31 هدفًا، واستقبل 35 هدفًا، وهو ما يعكس المعاناة الدفاعية للعميد. ويُعد هداف الفريق البرازيلي، رومارينيو، برصيد 12 هدفًا.

ويحتل الأهلي المركز الثالث برصيد 40 نقطة، وحصد الفريق 12 فوزًا وتعادل 4 مرات، وتلقى 7 هزائم.

وسجل الأهلي 40 هدفًا، واستقبل 27 هدفًا، ويُعد هداف الفريق بالدوري اللاعب السوري، عمر السومة، برصيد 14 هدفًا.

تاريخ الديربي

يحتضن ملعب الجوهرة المشعة الليلة مواجهة ”ديربي جدة“، التي تحمل رقم 183 على الصعيد الرسمي، ويتفوق الأهلي في حصيلة المباريات الرسمية برصيد 69 انتصارًا، مقابل 57 فوزًا للاتحاد، و56 تعادلًا، بينما سجل الأهلي 263 هدفًا، واستقبل 246 هدفًا.

ويُعد هداف لقاءات ديربي جدة، اللاعب سعيد غريب، نجم الأهلي والاتحاد الذي أحرز 19 هدفًا، ويحتاج السوري عمر السومة، نجم الأهلي لتسجيل 8 أهداف لمعادلة رقمه.

ولم يفز الاتحاد في آخر 6 لقاءات ديربي، منذ تغلبه في نصف نهائي كأس ولي العهد في ديسمبر 2016، بنتيجة 3-2، وانتهى آخر لقاء بين الفريقين، بفوز الأهلي بنتيجة 2-1 في أكتوبر الماضي بالدوري.

ولم يحقق الاتحاد الفوز بلقاء الديربي على صعيد بطولة الدوري، منذ 29 مارس 2012، حين فاز بهدف نظيف في لقاء الدور الثاني، قبل أكثر من 8 أعوام كاملة.

الاتحاد.. وطوق النجاة

يدخل الاتحاد مواجهة الديربي، باحثًا عن الفوز وطوق النجاة، للابتعاد خطوة أكبر عن شبح الهبوط في الموسم الحالي مع المدرب البرازيلي، فابيو كاريلي.

ويفتقد الاتحاد جهود الأرجنتيني، ليوناردو جيل، لاعب الوسط، بجانب عبد العزيز البيشي، الجناح الأيسر، والإيفواري ويلفريد بوني، بجانب هارون كمارا، ومحمد الثاني.

ومن المرجح أن يعتمد كاريلي على تشكيلة تضم الحارس البرازيلي، مارسيلو غروهي، وأمامه رباعي خط الدفاع البرازيلي، برونو أوفيني، وحمدان الشمراني، ”زياد الصحفي“، وسعود عبد الحميد، ومنصور الحربي.

ويقود خط الوسط، المغربي كريم الأحمدي، وبجواره عبد الإله المالكي، وخالد السميري، ويقود خط الهجوم فهد المولد، والتونسي أنيس البدري، والبرازيلي رومارينيو.

الأهلي.. وترسيخ العقدة

يبحث الأهلي عن ترسيخ العقدة في لقاءات الديربي، خاصة أن الفريق يطمع في تثبيت أقدامه بالمركز الثالث، وهو ما أكده مدربه الصربي، فلادان ميلويفيتش، الذي تحدث قبل اللقاء، مشيرًا عبر تصريحات تلفزيونية، إلى أن لقاءات الديربي لا تعترف بسوابق تاريخية أو ظروف حالية، وستكون على أرضية الملعب حافلة بالندية.

ويغيب عن الأهلي الثلاثي الألماني: ماركو مارين، والجزائري يوسف بلايلي، بجانب دغانيني تفاريس لاعب الرأس الأخضر، بخلاف نوح الموسى، وهيثم عسيري، والبرازيلي لوكاس ليما، ومهند عسيري، وحسين المقهوي.

ومن المرجح أن يعتمد فلادان على تشكيلة تضم، الحارس محمد العويس، وأمامه رباعي خط الدفاع عبد الباسط هندي، ومحمد عبده خبراني، وعبد الله حسون، وحسين عبد الغني.

ويقود خط الوسط يوسف الحربي، والبرازيلي جوزيف دي سوزا، وأمامهما عبد الفتاح عسيري، وعلى الأطراف علي الأسمري، وعبد الرحمن غريب، بجانب القناص عمر السومة.

وقال عمرو أنور، مدرب الاتحاد الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن مباراة الديربي دائمًا تكون حافلة بأجواء الندية والإثارة، وليس لها حسابات خارج الملعب.

وأوضح أن الاتحاد عليه تصحيح أموره، خاصة أن الوضعية الحالية لا تليق بالنادي وجماهيره، مؤكدًا أن الأهلي فريق قوي ولديه نجوم مميزين، وخاصة عمر السومة، الذي يجيد اقتناص الأهداف من أنصاف الفرص.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك