رياضة

موقف اتحاد الكرة السعودي من بيان نادي النصر بشأن إقالة رئيس لجنة الحكام
تاريخ النشر: 09 أغسطس 2020 7:15 GMT
تاريخ التحديث: 09 أغسطس 2020 9:20 GMT

موقف اتحاد الكرة السعودي من بيان نادي النصر بشأن إقالة رئيس لجنة الحكام

كشفت تقارير صحفية عن موقف اتحاد الكرة السعودي من البيان الذي أصدره نادي النصر عقب الخسارة من الهلال في الدوري، للمطالبة بإقالة رئيس لجنة الحكام، بسبب الأخطاء

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

كشفت تقارير صحفية عن موقف اتحاد الكرة السعودي من البيان الذي أصدره نادي النصر عقب الخسارة من الهلال في الدوري، للمطالبة بإقالة رئيس لجنة الحكام، بسبب الأخطاء التحكيمية التي حدثت في المباراة.

وفاز الهلال في ”ديربي الرياض“ برباعية لهدف، يوم الأربعاء الماضي، ضمن الجولة 23 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.

ودعا مجلس إدارة النصر في بيانه إلى عقد جمعية عمومية غير عادية، من أجل التصويت على إعفاء رئيس لجنة الحكام، وذلك في حال استمرار عدم التجاوب في هذا الشأن.

وأوضحت إدارة ”العالمي“ أن بيانها يُعتبر الثالث بعد مطالبة سابقة كانت في أكتوبر الماضي، ثم بخطاب آخر في فبراير الماضي، بشأن الأخطاء المتكررة وتهديدها عدالة المنافسة وميزان العدالة.

ونقلت صحيفة ”الرياضية“، يوم الأحد، نقلا عن مصادرها، أن ”اللجنة القانونية في الاتحاد السعودي تدرس وبشكل قانوني البيان الصادر من قبل إدارة النصر، من حيث الإساءة والاتهامات للجنة الحكام، وذلك قبل تحويلها إلى لجنة الانضباط في حال ثبوت التهم“.

وقال المصدر للصحيفة: ”الاتحاد السعودي لكرة القدم يتعامل مع الخطابات التي ترد له بشكل رسمي من كافة الأندية وفق الآلية الإدارية المتبعة، وخطابات أعضاء الجمعية العمومية مكفولة بحسب ما ورد بالنظام الأساسي للاتحاد من حقوق وواجبات تخص الأعضاء“.

وابتعد الهلال بصدارة ترتيب الدوري السعودي برصيد 54 نقطة، ليوسع الفارق لـ9 نقاط مع النصر برصيد 45 نقطة.

يذكر أن لجنة الحكام يترأسها الإسباني فرناندو تريساكو منذ سبتمبر الماضي، فيما يتولى السويسري مانويل نافارو منصب مدير دائرة التحكيم في الاتحاد السعودي لكرة القدم.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك