رياضة

"فيفا" يوقع غرامات مالية على ناديي النصر والفتح
تاريخ النشر: 08 يوليو 2020 11:44 GMT
تاريخ التحديث: 08 يوليو 2020 13:45 GMT

"فيفا" يوقع غرامات مالية على ناديي النصر والفتح

كشف الخبير القانوني أحمد الأمير، عن توقيع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" غرامات مالية على ناديي النصر والفتح السعوديين. وأوضح الأمير، عبر حسابه على تويتر، يوم

+A -A
المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

كشف الخبير القانوني أحمد الأمير، عن توقيع الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ غرامات مالية على ناديي النصر والفتح السعوديين.

وأوضح الأمير، عبر حسابه على تويتر، يوم الأربعاء، أن ”غرفة فض المنازعات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، ألزمت نادي النصر، بدفع تعويض مالي للمغربي محمد فوزير، لاعب الفريق السابق.

وأشار الأمير إلى أن التعويض المالي الذي سيدفعه النصر لـ“فوزير“، يقدر بـ260 ألف دولار، مع غرامات تأخير تحسب بمقدار 5%، من ديسمبر 2019.

وحذر الخبير القانوني، نادي النصر، بأنه حال عدم سداد المبلغ، خلال 45 يوما من تاريخ إصدار القرار، سيتم حرمان الفريق، من التعاقدات لـ3 فترات انتقال.

وتعاقد النصر، مع فوزير في صيف 2017، قادما من صفوف الفتح الرباطي المغربي، في صفقة قدرت قيمتها بـ1.6 مليون يورو.

وبعد موسم رياضي واحد فقط، أعار النصر، نجمه المغربي، إلى اتحاد طنجة المغربي لمدة 6 أشهر، ومثلها لفريق أحد، قبل بيعه نهائيا في الصيف الماضي للرائد.

ومع النصر، لعب فوزير، 23 مباراة رسمية في مختلف المسابقات، سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3 أخرى.

يذكر أن مركز التحكيم السعودي، كان أصدر عقوبة، أخيرا على النصر، بإلزامه دفع 7 ملايين ريال سعودي، إلى مهاجمه السابق عبدالله السالم.

كما تحدث عن عقوبة أخرى على نادي الفتح، موضحا: ”كذلك ألزمت غرفة فض المنازعات الفتح بدفع مبلغ وقدره تقريبا 630 ألف دولار مع غرامات تأخير 5% تحسب من أكتوبر 2019 لصالح اللاعب عبدالقادر الوسلاتي“.

‏وأضاف: ”علما بأنه حال عدم السداد خلال 45 يوما من تاريخ نفاذ القرار سوف يمنع الفتح من التسجيل لـ3 فترات“.

وحدد اتحاد الكرة السعودي، الـ 4 من أغسطس المقبل، لاستئناف مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك