رياضة

اتحاد الكرة السعودي يصدر تحذيرا للأندية بشأن اللاعبين الرافضين لتمديد تعاقدهم
تاريخ النشر: 05 يوليو 2020 5:36 GMT
تاريخ التحديث: 05 يوليو 2020 8:00 GMT

اتحاد الكرة السعودي يصدر تحذيرا للأندية بشأن اللاعبين الرافضين لتمديد تعاقدهم

كشفت تقارير صحفية عن إصدار الاتحاد السعودي لكرة القدم تعميما مهما لجميع أندية دوري المحترفين بخصوص اللاعبين والأندية، التي ترفض تمديد تعاقدها حتى نهاية الموسم

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

كشفت تقارير صحفية عن إصدار الاتحاد السعودي لكرة القدم تعميما مهما لجميع أندية دوري المحترفين بخصوص اللاعبين والأندية، التي ترفض تمديد تعاقدها حتى نهاية الموسم الجاري، والمقرر استئنافه يوم الـ4 من أغسطس المقبل، على أن يختتم يوم الـ9 من سبتمبر.

ووفقا لما نشرته صحيفة ”الرياضية“، يوم الأحد، عبر حسابها الرسمي على ”تويتر“، فإن ”اتحاد كرة القدم السعودي أصدر تعميما بمنع أي ناد من التفاوض أو الدخول في عقد جديد للمواسم المقبلة مع أي لاعب أجنبي يرفض تمديد عقده حتى التاريخ الجديد لنهاية الدوري الجاري“.

وأوضحت الوثيقة التي نشرتها الصحيفة، أن اتحاد الكرة أصدر وثيقة تتضمن بعض التوصيات لضمان نزاهة المنافسات في كرة القدم بالمملكة، موجهة لجميع الجهات ذات العلاقة في كرة القدم.

جاءت بنود الوثيقة في 6 نقاط، أبرزها: ”إذا كان تاريخ انتهاء صلاحية العقد في تاريخ الانتهاء الأصلي لموسم 2019-2020، فسيتم تمديد صلاحية هذا العقد حتى تاريخ الانتهاء الجديد للموسم“.

وأضاف: ”إذا كان تاريخ بدء العقد يتزامن مع تاريخ البدء الأصلي لموسم 2020-2021، يتم تأجيل تاريخ البدء حتى تاريخ البدء الجديد لموسم 2021“.

2020-07-EcHwO8GWsAYgFdY

وتابع البيان: ”في حالة تداخل المواسم و/أو فترات التسجيل، وما لم تتفق جميع الأطراف على خلاف ذلك، تعطى الأولوية للنادي السابق ليكمل اللاعب موسمه مع فريقه الأصلي، من أجل الحفاظ على نزاهة كرة القدم في المملكة العربية السعودية والمنافسة القارية“.

وأشارت الوثيقة: ”يجب تأجيل أي دفعة مستحقة تعاقديا كمقدم تعاقد، حتى تاريخ البدء لموسم 2020-2021“.

وأردف: ”منع أي ناد في السعودية من التفاوض أو الدخول في عقد جديد لموسم 2020-2021 أو أي مواسم تالية مع أي لاعب غير سعودي، يرفض تمديد عقده حتى تاريخ الانتهاء لموسم 2019-2020“.

”منع أي ناد لكرة القدم في المملكة من الدخول في أي تعاون مستقبلي أو تعاقدي مع أندية من دول أخرى، إذا رفضت هذه الأندية تمديد الإعارة الحالية لأي لاعب إلى نادي كرة قدم في السعودية، حتى تاريخ الانتهاء الجديد لموسم 2019-2020“.

وتواجه بعض الأندية السعودية أزمة مع بعض لاعبيها المحترفين في تمديد تعاقدهم، أبرزهم النصر، إذ يسعى ”العالمي“ لتمديد تعاقد الأسترالي برادلي جونز، والبرازيلي مايكون بيريرا، من أجل حسم تمديد عقديهما اللذين انتهيا.

وكشفت تقارير أن الأسترالي جونز واصل رفضه دخول التدريبات الجماعية إلا بعد تجديد عقده، الذي انتهى في يونيو الماضي، مكتفيا بالوجود في الجيم بالنادي، في ظل إصراره على تجديد عقده عاما كاملا، وعدم الموافقة على تمديده إلى الـ 5 من أكتوبر المقبل.

ويلتقي الهلال مع النصر على استاد الملك فهد الدولي، يوم الأربعاء الموافق الـ5 من أغسطس، ضمن منافسات مباريات الجولة الـ23 من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

ويحتل الهلال صدارة جدول ترتيب فرق بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة ويليه النصر في المركز الثاني بالترتيب ومعه 45 نقطة بعد مرور 22 جولة.

2020-07-Eb2rgL0WAAAHQHZ

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك