رياضة

اتحاد الكرة السعودي يحدد عدد اللاعبين الأجانب والمواليد المحترفين للموسم المقبل
تاريخ النشر: 04 يوليو 2020 16:11 GMT
تاريخ التحديث: 04 يوليو 2020 18:15 GMT

اتحاد الكرة السعودي يحدد عدد اللاعبين الأجانب والمواليد المحترفين للموسم المقبل

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميًا، عدد المحترفين الأجانب والمواليد، في قائمة الأندية السعودية، للموسم الرياضي الجديد 2020-2021. وينطلق الموسم الرياضي

+A -A
المصدر: فريق التحرير - إرم نيوز

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، رسميًا، عدد المحترفين الأجانب والمواليد، في قائمة الأندية السعودية، للموسم الرياضي الجديد 2020-2021.

وينطلق الموسم الرياضي الجديد 2020-2021، في السادس عشر من أكتوبر المقبل، وذلك بعد قرار وزارة الرياضة، برفع الحظر عن النشاط، المتوقف منذ مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس ”كورونا“ المستجد.

وفي بيان رسمي، كشف اتحاد الكرة، عن سماحه بتسجيل 7 نجوم أجانب، بالإضافة إلى لاعب مواليد في قائمة أندية دوري المحترفين، في الموسم الرياضي الجديد.

واشترط اتحاد الكرة، ألا يزيد عمر لاعب المواليد، المسجل في قائمة أي نادٍ بدوري المحترفين، على عمر 28 عامًا.. فيما حددت 26 عاماً الحد الأعلى للدرجة الأولى، و24 للثانية، أما عدد الأجانب فيسمح لأندية الأولى بالتعاقد مع 4 أجانب، والثانية بلاعبين اثنين.

ويستثنى من هذا العمر، لاعب المواليد المسجل في قائمة أي نادٍ، خلال الفترة الماضية، ومستمر في الموسم الرياضي الجديد.

كما ألزم القرار أندية الدرجة الثانية بأن يكون الحد الأعلى للاعبين السعوديين المحترفين 6 لاعبين، أما الحد الأدنى لجميع اللاعبين المحترفين لا يقل عن اثتين.

وأن لا تزيد أجور اللاعبين السعوديين المحترفين عن 8 آلاف ريال ولا تقل عن 4 آلاف ريال، وفي حال لم يحضر النادي لاعبين أجانب ومواليد محترفين، يحق له استبدالهم بلاعبين سعوديين محترفين.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك