خليل جلال يتحدث عن إقالته من رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد السعودي (فيديو)
خليل جلال يتحدث عن إقالته من رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد السعودي (فيديو)خليل جلال يتحدث عن إقالته من رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد السعودي (فيديو)

خليل جلال يتحدث عن إقالته من رئاسة لجنة الحكام بالاتحاد السعودي (فيديو)

تحدث خليل جلال، الحكم الدولي السابق، والرئيس السابق للجنة الحكام بالاتحاد السعودي لكرة القدم، عن مغادرته السلك التحكيمي.

وقال خليل جلال في صحفية: "شخصية الحكم أهم من قدراته الفنية، ولغة جسد الحكم من أهم سبل إدارة المباريات".

وأوضح "خلال فترة الـ4 أشهر التي قضيتها مع لجنة الحكام شعرت أن هناك فجوة كبيرة للغاية".

وتابع جلال: "غادرت السلك التحكيمي بسبب تصريحي بنسبة 100%، شعرت بالأسف لخروجي بهذه الطريقة، بعد مجهودي الكبير في لجنة الحكام، وإعادة التوازن والروح لمنظومة التحكيم".

وأردف جلال، البالغ من العمر 49 عامًا:  "لجنة الحكام أبلغتني بإقالتي، بجملة (للأسف نحن نحتاج تغيير رئيس اللجنة ونستحي منك".

وأضاف: "الموسم الماضي أضفنا الكثير للحكم المحلي، وأبرزنا أكثر من 12 حكمًا كانوا في كامل جاهزيتهم لقيادة المباريات في الدوري السعودي للمحترفين".

وأكد: "على المستوى العربي لا يوجد حكام قادمين بنفس مستوى الحكام المتواجدين لدينا على المستوى المحلي، وأرى أن الفرصة سانحة للغاية للرياضة وللاتحاد السعودي، لإعادة الثقة بالتحكيم المحلي، علينا الاستفادة منه بالكثير من المباريات".

وأكد خليل جلال ثقته في الحكم السعودي، وقال: "سيثبت كفاءة كبيرة، كل المقومات متوفرة به لتقديم الأفضل، وفي ظل وجود تقنية الفار والمشاركة الجيدة لحكامنا على الصعيد الآسيوي، فهم قادرون على إدارة المباريات الكبيرة".

وتحدث جلال عن التنافس بين الأندية الموسم الحالي، وتأثير ذلك على مستوى الحكام، وقال: "الجولات الـ8 المتبقية حاسمة لكثير من الفرق، وهذا سيجعل حساسية التحكيم أكثر من اللازم".

وفي فبراير 2019 قرر المكتب التنفيذي في الاتحاد السعودي لكرة القدم إنهاء العلاقة مع الخبير التحكيمي، مارك كلاتنبيرغ، كما قرر تعيين خليل جلال رئيسًا للجنة الحكام، غير أن الاتحاد السعودي أعفى خليل جلال من منصبه، في مايو 2019.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com