السعودية تتفاوض لشراء حقوق البث التلفزيوني للدوري الألماني
السعودية تتفاوض لشراء حقوق البث التلفزيوني للدوري الألمانيالسعودية تتفاوض لشراء حقوق البث التلفزيوني للدوري الألماني

السعودية تتفاوض لشراء حقوق البث التلفزيوني للدوري الألماني

دخلت السعودية في مفاوضات للحصول على حقوق البث التلفزيوني للدوري الألماني في الشرق الأوسط، في أحدث خطوة من جانب المملكة؛ للبحث عن استثمارات جديدة في الرياضة العالمية.

وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية، أن رابطة البوندسليغا تجري حاليا مفاوضات حصرية مع beIN Sports القطرية لتجديد صفقة بث مباريات البطولة مقابل 250 مليون دولار لمدة خمس سنوات لعرض المباريات في جميع أنحاء المنطقة، والتي تنتهي في نهاية هذا الموسم.

لكن أحد ممثلي السعودية اتصل مؤخرًا بالبوندسليغا سعيًا للحصول على حقوق البث في الشرق الأوسط، وفقًا لأشخاص مطلعين على الموقف.

ومحاولة السعودية الحصول على حقوق بث مباريات البوندسليغا في المنطقة، أحدث محاولة سعودية في صناعة الرياضة العالمية، بعد أن أنفقت مئات الملايين من الدولارات في السنوات الأخيرة لتنظيم مباريات كرة القدم الأوروبية، وبطولات الملاكمة في الوزن الثقيل، وكذلك سباقات السيارات والراليات أيضا.

صفقة نيوكاسل

كما يقود صندوق الاستثمار العام، وهو صندوق الثروة السيادية السعودي، عملية استحواذ مقترحة لشراء نادي نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز مقابل 300 مليون جنيه إسترليني.

وهذا الأسبوع، سحبت beIN Sports تغطية مباريات الدوري الإيطالي "لأسباب قانونية" في 35 دولة. بينما تضررت قطر في وقت سابق من إقامة مباريات السوبر الإيطالي وكأس إيطاليا في السعودية.

وبشكل منفصل، تمتلك beIN Sports أيضًا حقوق بث مباريات الدوري الألماني في دول أخرى، بما في ذلك فرنسا وأستراليا ونيوزيلندا.

واشتكت السلطات السعودية من بث beIN Sports الحقوق الرياضية الحصرية في المنطقة ومنعت بث الشبكة على أراضيها.

وأفاد تقرير في صحيفة سعودية يوم الأربعاء، أن الدوري الألماني باع حقوق البث في الشرق الأوسط لمبارياته إلى KSA Sports، القناة الرياضية السعودية، لمدة ثلاثة مواسم.

وفي إشارة إلى هذا التقرير، قالت رابطة الدوري الألماني "هذه الشائعات ليست صحيحة"، لكنها رفضت التعليق.

وأعلنت البوندسليغا أن شبكة التليفزيون المدفوعة الأوروبية وخدمة DAZN عبر الإنترنت ستدفع 4.4 مليار يورو لعرض المباريات في ألمانيا لمدة أربع سنوات من موسم 2021-22.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com