رياضة

الاتحاد السعودي يجبر الأندية على قرار جديد بخصوص عقود اللاعبين‎
تاريخ النشر: 14 يونيو 2020 16:41 GMT
تاريخ التحديث: 14 يونيو 2020 19:00 GMT

الاتحاد السعودي يجبر الأندية على قرار جديد بخصوص عقود اللاعبين‎

لجنة الاحتراف أرسلت خطابا إلى كل الأندية يتضمن عددا من التوصيات حول عقود اللاعبين

+A -A
المصدر: فريق التحرير

خاطبت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم جميع أندية الدرجة الممتازة والأولى والثانية، حول تقنين وتمديد عقود اللاعبين هذا الموسم.

ونشرت صحيفة ”الرياضية“ تقريرا أشارت فيه إلى أن لجنة الاحتراف أرسلت خطابا إلى كل الأندية يتضمن عددا من التوصيات حول عقود اللاعبين، سعيا لحفظ حقوق الطرفين.

وأشارت الصحيفة في تقريرها إلى أنه سيتعين على النادي واللاعب القيام بعمل اتفاقية على تمديد العقد الاحترافي حتى الـ 15 من شهر سبتمبر المقبل، للأندية المشاركة في الدوري، في حين تمدد العقود حتى الخامس من شهر أكتوبر للمتنافسين في كأس خادم الحرمين الشريفين ”النصر والهلال والأهلي وأبها“، وذلك بنفس قيمة الأجر لعقده الحالي أو أقل.

ووفقا للخطاب المرسل سيقوم النادي بتقديم طلبات تمديد عقود اللاعبين المحترفين عبر نظام ”DTMS”، مع إرفاق اتفاقية تمديد العقد.

وقالت اللجنة في خطابها إنه لا يحق لأي نادٍ ضم أو إشراك اللاعب المحترف المنتهي عقده، ورفض التمديد مع ناديه المسجل به الموسم الحالي، في المعسكرات والتدريبات الجماعية والانفرادية إلا بعد نهاية الموسم، وفي حال ثبوت مخالفة ذلك سيتم معاقبة النادي حسب المادة “64” من لائحة الاحتراف.

وعن تمديد عقود الإعارة للاعبين المحترفين، فلا يحق للنادي المعير طلب مبلغ إضافي من نظيره المستعير على تمديد الإعارة، وفي حال رفض اللاعب تمديد عقد الإعارة فإن النادي المعير يتحمل 30 في المئة من الأجر الشهري للاعب بشكل استثنائي إلى حين انتهاء الموسم الحالي.

وعند رفض النادي المعير تمديد عقد الإعارة فينبغي عليه تحمل الأجر الشهري للاعب منذ نهاية العقد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك