الأهلي يلغي الرئاسة الشرفية لتركي آل الشيخ
الأهلي يلغي الرئاسة الشرفية لتركي آل الشيخالأهلي يلغي الرئاسة الشرفية لتركي آل الشيخ

الأهلي يلغي الرئاسة الشرفية لتركي آل الشيخ

أعلن النادي الأهلي المصري إلغاء قرار منح رئاسته الشرفية لتركي آل الشيخ، كما قرر رفع اسمه من قائمة رؤساء شرف النادي.

وأصدر النادي الأهلي المصري العديد من القرارات خلال اجتماع مجلس الإدارة عبر الفيديو كونفراس.

1- إلغاء قرار مجلس الإدارة السابق ورفع اسم تركي آل الشيخ من القائمة الفخرية لرؤساء شرف النادي.

2- مخاطبة وزير الشباب والرياضة بطلب الحصول على موافقته لإعادة كل ما قدمه آل الشيخ من هدايا عينية وتبرعات مالية دخلت خزينة النادي، بعدما أصبحت هذه التبرعات والهدايا بقيمتها المالية والعينية من ممتلكات النادي، ولا يجوز التصرف فيها إلا بموافقة الجهة المختصة.

3- قبول الاعتذار الكتابي المقدم من محمد سراج الدين، عضو مجلس الإدارة، عما سبق أن صدر منه من تجاوز ومخالفة قرار مجلس الإدارة بمنع السادة أعضاء المجلس والعاملين بالإدارة التنفيذية والأجهزة الفنية والإدارية من تناول أخبار النادي والملفات المتعلقة بشؤونه على مواقع التواصل الاجتماعي، مع توجيه اللوم وإنذاره بعدم تكرار مثل هذا الأمر مستقبلاً.

ونشب خلاف بين الأهلي وتركي آل الشيخ مؤخرا، تسبب في تراشق بين آل الشيخ ومحمد سراج الدين عضو مجلس إدارة النادي.

4- اعتماد ما جاء في مذكرة لجنة التخطيط للكرة بإلغاء توصياتها السابقة بمنح العديد من الاستثناءات للاعب حسام عاشور، الذي أبلغ مدير جهاز الكرة كتابة باعتزاله وتوجيه الشكر إليه عن الفترات التي قضاها مع زملائه في خدمة النادي.

5- اعتماد توصية اللجنة القانونية باتخاذ الإجراءات التالية للحفاظ على حقوق الملكية الفكرية للنادي وردع كل من تسول له نفسه التعدي عليها:

أ‌- التقدم بشكوى إلى وزير الشباب والرياضة لإزالة أسباب المخالفة بالتعدي على حقوق النادي الأهلي، باعتبار أنه المسؤول عن التحقق من تطبيق الهيئات والجهات الإدارية المختصة للقوانين واللوائح والقرارات المنظمة لها.

ب‌- التقدم ببلاغ رسمي إلى جهات التحقيق المختصة للتحقيق في التعدي على حق من الحقوق المحمية للنادي الأهلي والمنصوص عليها بقانون حماية الملكية الفكرية.

ت‌- إقامة دعوى تعويض أمام المحاكم المختصة عن الأضرار المادية التي لحقت بالنادي الأهلي واستثماراته وحقوقه التجارية؛ نتيجة التعدي على لقبه وشعاره والذي يعد أحد مكونات وعناصر استثماراته.

ورفع نادي الزمالك مؤخرا لافتة "نادي القرن الحقيقي"، إشارة إلى أحقيته في لقب نادي القرن الأفريقي الذي منحه الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" للأهلي عام 2001.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com